سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شعبة الأدوية: مبيعات الدواء خلال أغسطس الماضي هي الأعلى في التاريخ.. فيديو

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن قطاع الدواء شهد فترات صعبة خلال الفترة الأخيرة ناتج عن أزمات سعر الصرف السابقة، والتي أثرت على تكاليف الإنتاج ومن ثم وجود نقص في المعروض.

وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مع خيري” المذاع عبر فضائية “المحور”، أن الفترة الأخيرة شهدت ضخ كميات كبيرة إضافية لكافة المحافظات، وجميع الصيدليات تحصل على حصة محددة، حتى يصل الدواء لجميع الصيدليات.

وتابع: “نحن الأن نعيد بناء مخزون استراتيجي من الدواء بجانب تلبية احتياجات السوق، وبالتالي فالمصانع تشهد حركة غير مسبوقة، لافتا إلى أن شهر أغسطس الماضي هو الأعلى بيعا في تاريخ سوق الدواء المصري”.

وأضاف عوف، أنه يمكن التواصل مع “صيدليات الإسعاف المتواجدة في كافة المحافظات” عبر الرقم 16682 للحصول على كافة الأدوية، وذلك بجانب إمكانية التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301 لمعرفة أماكن تواجد الأدوية المطلوبة.

وأضاف عوف، أن هناك تحسن ملحوظ في توافر الأدوية خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن 80% من الأدوية الناقصة تم ضخها خلال الفترة الماضية.

وأشار عوف إلى أن الجهات المعنية تعمل أيضا على منع تهريب الأدوية من مصر خاصة وأن سعر الدواء في مصر من أرخص الأسعار حول العالم.

اترك تعليق