سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «SK» الكورية الجنوبية تتفق مع أسترازينيكا لتصنيع لقاحها المحتمل لفيروس كورونا

وافقت شركة SK Bioscience الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء، على تصنيع لقاح أسترازينيكا التجريبي كوفيد-19، لمساعدة الشركة البريطانية في بناء إمدادات عالمية من اللقاح الذي أظهر وعدًا ضد الفيروس التاجي الجديد.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين أن اللقاح ، الذي طورته أسترازينيكا وجامعة أكسفورد ، أنتج استجابة مناعية في التجارب السريرية في المراحل المبكرة.

ووقعت AstraZeneca اتفاقيات مع الحكومات حول العالم لتزويد اللقاح إذا أثبت فعاليته وحصل على موافقة الجهات التنظيمية. حيث وقعت بالفعل صفقات لإنتاج وتوريد أكثر من 2 مليار جرعة اللقاح، مع تخصيص 300 مليون جرعة للولايات المتحدة.

وقالتSK Bioscience ، وهي وحدة تابعة لشركة SK Chemicals ، إنها ستبدأ في إنتاج حلول غير مخففة للقاح بعد مناقشة خطط الإنتاج مع  أسترازينيكا.

وأوضحت SK أن عقد التصنيع، يبدأ هذا الشهر ، سيستمر حتى أوائل العام المقبل ويمكن تمديده اعتمادًا على نجاح  أسترازينيكا في تطوير اللقاح.

وأضافت إن وزارة الصحة في كوريا الجنوبية رتبت مناقشات بين الشركتين وستبدأ أيضًا مناقشات مع أسترازينيكا لإدخال اللقاح إلى البلاد.

وقال كبير علماء منظمة الصحة العالمية إن اللقاح المسمى AZD1222 هو المرشح الرئيسي في سباق عالمي لوقف جائحة قتل أكثر من 600 ألف شخص.

تم تطوير AZD1222 من قبل جامعة أكسفورد وتم ترخيصه لشركة أسترازينيكا، والذي وضعه في تجارب على نطاق واسع في مرحلة متأخرة لاختبار فعاليته.

 

اترك تعليق