سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Novacyt» للتشخيص السريري تطلق اختبارًا للتمييز بين كورونا والإنفلونزا الموسيمية

أطلقت شركة «Novacyt» للتشخيص السريري، إحدى شركات الرعاية الصحية العديدة التي ارتفعت أسهمها خلال الوباء ، اختبارًا يوم الخميس للتمييز بين «COVID-19» وأمراض الشتاء الشائعة.

وقالت شركة «Novacyt» إن لوحة اختبار «Winterplex» الخاصة بها تضمنت هدفين من الجينات المستهدفة لـ كوفيد-19، بالإضافة إلى أهداف جينية لإنفلونزا A & B والفيروس المخلوي التنفسي (RSV).

قال جراهام موليس ، الرئيس التنفيذي لشركة «Novacyt»: «نعتقد أن «Winterplex» هي واحدة من أولى لوحات اختبار الجهاز التنفسي المعتمدة في العالم والتي يمكنها التمييز بين كوفيد-19، وأمراض الجهاز التنفسي الشائعة الأخرى».

وتوقعت شركة «Novacyt» أن يدفع المنتج الجديد نموًا كبيرًا في الإيرادات، حيث ارتفعت أسهم «Novacyt» المدرجة في باريس بنحو 6٪ في التعاملات المبكرة ، مع ارتفاع سعر السهم بالفعل بنحو 1900٪ منذ بداية عام 2020.

وتعد لوحة اختبار الجهاز التنفسي الجديدة لتفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) من «Novacyt» واحدة من العديد من منتجات «PCR» الموجودة بالفعل في السوق ، والتي تهدف إلى تشخيص وجود  كوفيد-19.

اختبار «PCR» هو طريقة اختبار كوفيد-19، المفضلة في العديد من البلدان، و يكتشف وجود المرض عن طريق تضخيم مادته الجينية إلى درجة يمكن للعلماء اكتشافها.

 

اترك تعليق