سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Chiesi» الإيطالية للأدوية تستحوذ على «أمريت فارما» مقابل 1.48 مليار دولار

استحوذت شركة “Chiesi” الإيطالية للأدوية، على شركة “أمريت Amryt” فارما ومقرها أيرلندا ، والتي لديها منتجات وأدوية قيد التطوير لعلاج الأمراض النادرة، في صفقة قيمتها 1.48 مليار دولار.

وقالت الشركتان في إعلان مشترك، إن القيمة الإجمالية للصفقة النقدية بالكامل تمثل قسطًا قدره 107٪ ، وسيحصل مساهمو “Amryt” على 14.50 دولارًا أمريكيًا لكل سهم نقدًا مقدمًا.

وسيحصلون أيضًا على حقوق قيمة طارئة تصل إلى 2.50 دولارًا إضافيًا، بناءً على تحقيق مستهدفات بيعية معينة بواسطة عقار “Filsuvez” ، وهو دواء معتمد في أوروبا لمرض جلدي وراثي يسمى انحلال البشرة الفقاعي.

من جانبه قال الدكتور جو ويلي، الرئيس التنفيذي لشركة “أمريت” فارما، إنه فخور للغاية بما أنجزته الشركة للمرضى وعائلاتهم والمتخصصين في الرعاية الصحية والمساهمين منذ أن أسست أعمالها في عام 2015.

تابع “في أقل من ثماني سنوات، تمكنت الشركة من بناء مؤسسة ذات نمو عالٍ وتحظى باحترام عالمي في صناعة التكنولوجيا الحيوية والأمراض النادرة.

وأشار الدكتور جو ويلي، أن صفقة استحواذ شركة Chiesi ستزيد من قيمة محفظة الأدوية التابعة لـ “أمريت”، والأهم من ذلك أنها ستسرع من قدرتنا على الوصول إلى المزيد من المرضى المحتاجين على مستوى العالم.

وقال ماركو فيكيا الرئيس التنفيذي لمجموعة Chiesi الإيطالية في بيان: “هذه الإضافة لمحفظة Amryt ، بالإضافة إلى خبرتهم ، ستساعدنا في مستهدفاتنا لجلب الأدوية للمرضى، بغض النظر عن مدى ندرة حالتهم.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 ، أعلنت شركة أمريت عن تحقيق إيرادات بقيمة 188.8 مليون دولار.

وأكدت من جديد توقعاتها للعام بأكمله لإيرادات تتراوح بين 260 مليون دولار و 270 مليون دولار. وحقق عقارها الأكثر مبيعًا ، Myalept أو Myalepta ، مبيعات في الربع الثالث بلغت 37.9 مليون دولار.

اترك تعليق