سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة إيبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية

الدكتور كيلانى: ندعم جهود الدولة الكشف المبكر عن الأورام و الأمراض السرطانية وقاية لهم.. ونسرع الخطى فى تشيد مصنع «ايبيكو 3» لتوفير أدوية حيوية منه بأعلى كفاءة وأقل تكلفة ممكنة

قال الدكتور احمد كيلانى رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب شركة إيبيكو للأدوية – أكبر شركات أكديما – أننا وتحت مظلة شركة اكديما ندعم بكل الوسائل والامكانيات، المبادرة الرئاسية الشاملة 100 مليون صحة برعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وما يتبعها من مبادرات صحية تخصصية مثل مبادرة الكشف المبكر عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية، لأننا نتفهم جيدًا أن دورنا فى مساندة الدولة والمواطنين لايقتصر على إنتاج وتوفير الدواء – وهذا شرف نحرص على الوفاء والإلتزام به – ولكن دورنا يمتد أيضا الى مساندة جهود الدولة بالكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها، وحماية للمواطنين.

الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة شركة ايبيكو
الدكتور أحمد كيلاني

وفى هذا الاطار تعاونت ايبيكو مع وزارة الصحة والسكان من خلال مبادرة 100 يوم صحة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ومبادرة الكشف المبكر عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية فى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية والتعليمية للأطباء فى 4 مستشفيات بمحافظة الاسكندرية، وذلك فى اطار أسبوع التوعية الذى أطلقته المبادرة فى المحافظة وتشمل أنشطة إجتماعية ورياضية أخرى.

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

وأضاف الدكتور أحمد كيلانى، أنه ومن منطلق استراتجية الشركة نحو  دعم جهود الدولة وخدمة للمواطنين فى مواجهة الأورام والأمراض السرطانية، تُشّيد الشركة حاليا مصنع ايبيكو 3 (أول مصنع فى مصر والشرق الأوسط ينتج الأدوية والبدائل الحيوية «Biosimilars & Biologicals» للعلاج من أمراض الدم وأمراض السرطان)، وسيقوم مصنع ايبيكو 3، بانتاج هذه الأدوية بشكل كامل بدءا من إنتاج المادة الفعالة وصولا للمنتج التام/ مما يرفع عن الدولة والمواطنين عبء توفير مبالغ طائلة وعملة صعبة فى استيراد مثيلاتها المستوردة فضلا عن ضمان توافرها الدائم وبأعلى كفاءة وجودة دون انقطاع بسبب مشاكل الاستيراد والشحن، ومن المخطط افتتاح المصنع وبدء الانتاج خلال العام القادم.

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

د. إيهاب كمال مستشار وزير الصحة: الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية والأورام يرفع نسب الشفاء ويقلل من تكلفة العلاج 

وقال الدكتور ايهاب كمال مستشار وزير الصحة و السكان، أن مبادرة الكشف عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية، حلم تحول الى حقيقة، وتحظى باشادة عالمية، هدفها اكتشاف العديد من الأمراض السرطانية والأورام فى أولى مراحلها لدى الفئات الأكثر عرضة للاصابة بها وهذا يساعد كثيرًا فى علاجها ويعيد المواطنين أصحاء معافين الى سوق العمل مرة أخرى، ويوفر على الدولة والمواطنين مجهودًا كبيرًا وأموالا طائلة،.

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

وأضاف الدكتور ايهاب كمال، أن جميع الخدمات تقدم للمواطنين مجانا من كشف أو فحصوات وتحاليل وأشعة وعلاج من يلزم سواء علاج كيميائى أو اشعائى أو حتى الجراحة والمتابعة، كل هذه الخدمات تقدم للمواطنين مجانا، وبدأت المبادرة فاعليات اسبوع التوعية بالاسكندرية وسنقيم التجربة لنكررها فى العديد من المحافظات قريبا،.

وأختتم .. إننا نهدف حاليا الى تقديم خدمة صحية مثالية تليق بالدولة المصرية وتليق بالمواطنين، فى جميع أنحاء مصر «اسوان مثل الاسكندرية مثل شمال سيناء مثل مطروح و غيرهم»، وتعاون حاليا جميع الجهات المقدمة للخدمات الصحية لتقديم خدمة صحية متكاملة للمواطنين».

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

وصرحت الدكتورة نرمين مصطفى، المنسق العلمى لمبادرة الكشف المبكر للأورام وعلاج الامراض السرطانية أن عقد الندوات وورش العمل للاطباء يأتى فى إطار اهتمام  المبادرة بالتدريب والتعليم المستمر للأطباء، بنفس قدر الاهتمام بخلق الوعى الصحى لدى المواطنين للإسراع بعمل الفحص المبكر وقاية لهم ولزيادة فرص شفاء من يحتاج العلاج، مع تقديم الخدمة الصحية المجانية الشاملة على أعلى مستوى لهم.

وأضافت د. نرمين اننا خططنا جيدا لعقد العديد الدورات العلمية لأطباء الأورام على مستوى الجمهورية وبدأنا بمحافظة الإسكندرية على أن يتم التنفيذ تباعا فى عدد من المحافظات.

د. محمد العزب عضو المبادرة الرئاسية: المبادرات الرئاسية للصحة مستمرة ويتم تطويرها وتحديثها وليس لها موعد للإنتهاء

وصرح الدكتور محمد العزب عضو المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية أن الهدف من المبادرة حماية ووقاية المواطنين رجال ونساء على السواء من خلال تحفيز الوعى لديهم بأهمية الفحوصات المبكرة وكذلك تدريب الأطباء ومتابعة الحالات من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأكد أن جميع المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة ليس لها موعد انتهاء، وبالرغم من النجاح الكبير للمبادرة الرئاسية للعلاج من فيروس سي الا أن المبادرة مازالت مستمرة فى تقديم خدماتها وكذلك الحال فى جميع المبادرات الرئاسية الصحية المماثلة، بل يتم تحديث وتطوير الأداء ومن أجل تحسين الخدمات من خلال عمليات التقييم المستمرة لمقدمى الخدمات من خلال المبادارات.

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

د. أميرة طاهيو وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية: قدمنا مليون خدمة صحية للمواطنين يالمحافظة خلال 40 يوم من مبادرة 100 يوم صحة

وعلى جانب آخر صرحت الدكتورة أميرة طاهيو وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الاسكندرية، أن المبادرات الرئاسية فى مجال الرعاية الصحية بلغت 14 مبادرة، تقدم جميع الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان وتستهدف تقديم هذه الخدمات لهم من قبل ولادة الطفل مرورا بجميع المراحل العمرية وحتى كبار السن، للرجال والنساء على السواء، وهى أحد مقومات الحياة الكريمة التى تحرص القيادة السياسية للدولة على توفيرها للمواطنين.

وأكدت دكتورة أميرة أن وزارة الصحة وبالتعاون مع محافظة الاسكندرية قدمت نحو مليون خدمة صحية لمواطنين الاسكندرية خلال 40 يوم من مبادرة 100 يوم صحة، التى تحظى برعاية السيد رئيس الجمهورية وبمتابعة وإشراف مباشر من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأوضحت أن الدولة تكفل تقديم جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى مجانا للمواطنين فى مبادرة الكشف المبكر عن الأورام وعلاج الأمراض السرطانية – كما فى جميع المبادرات الصحية الرئاسية الأخرى –  سواء المواطنين المؤمن عليهم فى منظومة التأمين الصحى أو الغير مؤمن عليهم من خلال العلاج على نفقة الدولة وبأيسر الاجراءات.

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

وأشار الدكتور عاصم العقباوى رئيس القطاع التجارى فى شركة ايبيكو للأدوية ومنسق التعاون بين المبادرات الصحية الرئاسية والشركة، الى أن ايبيكو وجميع شركات الدواء تتكاتف مع وزارة الصحة والأطباء وجميع الجهات المعنية بصحة الموطنين (هيئة الدواء المصرية وهيئة الشراء  الموحد) يدا بيد من أجل صحة المواطن وتقديم خدمة طبية أفضل،.

وتابع العقباوي: «ندعم جهود الدولة فى توعية المواطنين باهمية الكشف المبكر والقيام بالفحوصات المجانية فى اطار المبادرات الصحية الرئاسية المتعددة، لأن فى ذلك وقايتهم من العديد من الأمراض وعلاج المصابين منهم باسرع وقت ممكن، فهدفنا جميعا صحة المواطن وتقديم أفضل الخدمات الصحية والأدوية من أجل حياة كريمة للمواطنين .

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

شركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانيةشركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانيةشركة ايبيكو تتعاون مع مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و علاج الأمراض السرطانية

اترك تعليق