سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سي في اس هيلث» الأمريكية تستحوذ على «سيجنيفاي هيلث» مقابل 8 مليارات دولار

أبرمت شركة “سي في اس هيلث CVS Health” صفقة شراء مزود خدمات الصحة المنزلية والتكنولوجيا “سيجنيفاي هيلث” مقابل نحو 8 مليارات دولار، حيث تستمر سلسلة الصيدليات في التوسع بمجالات خارج قطاع البيع بالتجزئة.

وفازت “سي في اس هيلث” بالمزايدة التي ضمت مشترين محتملين آخرين هم: “يونايتد هيلث جروب”، و”أمازون”، و”اوبشن كير هيلث انك”.

وتهدف “سيجنيفاي”، المدعومة من شركة الأسهم الخاصة “نيو مونتاين كابيتال”، التي أسست الشركة في 2017، إلى التحول لخطط الدفع القائمة على القيمة من خلال برامجها وخدماتها لمساعدة العملاء الذين يدفعون للحصول على الخطط الصحية، والبرامج الحكومية، وأرباب العمل، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

من جانبها قالت كارين إس لينش، الرئيس التنفيذي لشركة “سي في اس هيلث” في البيان: “ستلعب (سيجنيفاي هيلث) دوراً بارزاً في تطوير استراتيجيتنا بشأن تقديم خدمات الرعاية الصحية وتقدم لنا منصة لتسريع نمونا بأعمال الرعاية القائمة على القيمة، سيعزز ذلك الاستحواذ تواصلنا بالمستهلكين في المنزل ويمكّن مقدمي الخدمات من تلبية احتياجات المرضى بشكل أفضل في إطار تنفيذ رؤيتنا لتقديم تجربة جديدة لخدمات الرعاية الصحية”.

وارتفع سهم “سيجنيفاي هيلث” 1.3% ليغلق عند 28.77 دولار بتعاملات الجمعة في نيويورك لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 6.7 مليار دولار.

اترك تعليق