سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سي في إس هيلث» تستحوذ على عيادات «أوك ستريت» لرعاية كبار السن مقابل 10.6 مليار دولار 

قالت شركة سي في إس هيلث كورب CVS يوم الأربعاء إنها ستشتري أوك ستريت هيلث إنك Oak Street Health مقابل حوالي 9.5 مليار دولار نقدا، لتوسيع خدمات الرعاية الصحية لديها بإضافة مئات من عيادات الرعاية الأولية لكبار السن.

وقالت «سي في إس هيلث» إن قيمة الصفقة بلغت 10.6 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

يمثل عرضها للسهم الواحد البالغ 39 دولارًا حوالي 73٪ علاوة على سعر الإغلاق الأخير لأوك ستريت قبل الإعلان عن محادثات الصفقة لأول مرة في يناير وما يقرب من 16٪ حتى إغلاق يوم الثلاثاء.

وتمثل هذه الصفقة ثالث أكبر صفقة لشركة سي في إس هيلث، في العقد الماضي، بعد شرائها بقيمة 13 مليار دولار تقريبًا لمزود خدمات الصيدلة Omnicare في عام 2015 واستحواذها على شركة التأمين الصحي Aetna بقيمة 69 مليار دولار في عام 2017 .

تعكس صفقة «أوك ستريت هيلث»، تحركات مماثلة من قبل المنافسين في الرعاية الأولية. حيث قامت شركة Walgreens Boots Alliance و Cigna بضخ استثمارات في شركة VillageMD لمزود الرعاية الأولية، وأعلنت أمازون عن صفقة بقيمة 3.49 مليار دولار العام الماضي لشراء One Medical للتوسع في الفضاء.

من خلال الاستحواذ على أوك ستريت، ستتحكم «CVS» في أكثر من 160 مركزًا للرعاية الأولية تقدم عادةً فحوصات وتشخيصات صحية روتينية للمؤمن عليهم بموجب برنامج الرعاية الصحية التابع للحكومة الأمريكية، وهو مخصص للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر أو المؤهلين لأنهم يعانون من إعاقة.

 

 

 

اترك تعليق