سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سينوفاك وسينوفارم يوافقان على المرشحين للتجارب السريرية للقاح كورونا في هونج كونج

قالت شركتا سينوفارم وسينوفاك الصينيتين، إن المرشحين للقاح كورونا الذي طورته الشركتان لاستهداف متغير أوميكرون، تمت الموافقة عليهم للتجارب السريرية في هونج كونج.

وبحسب صحف أجنبية، يتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لدراسة الجرعات المعززة ضد أوميكرون، حيث أشارت البيانات إلى أن الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات القائمة على السلالات القديمة تظهر نشاطا أضعف لتحييد المتغير عالي القابلية للانتقال.

وأضافت الشركتان في بيان، أن المرشحين يحتوون على فيروس كورونا غير نشط أو مقتول ويشبهان اللقاحات التي توفرها الشركات في الصين وخارجها.

وقالت شركة سينوفارم، إنه سيتم اختبار جرعات معززة من لقاحها لدى البالغين الذين تلقوا بالفعل جرعتين أو ثلاث جرعات من اللقاح، لكنها لم تحدد نوع اللقاح الذي كان سيحصل عليه المشاركون في التجربة قبل أخذ الجرعة المعززة التجريبية، أو عدد الأشخاص الذين سيتم إجراء التجربة عليهم.

فيما أوضحت شركة سينوفاك، أنها ستوسع مجال دراساتها على لقاح كورونا الحالي ضد المتغيرات الناشئة حديثا.

وأظهرت دراسة صينية أن جرعة رابعة من لقاح سينوفارم لم ترفع بشكل كبير مستويات الأجسام المضادة ضد أوميكرون عند تناولها بعد ستة أشهر من جرعة معززة ثالثة إلى نظام جرعتين منتظم، في حين أن الجرعة الرابعة أعادت مستويات الأجسام المضادة إلى القمم التي تلت الجرعة الثالثة.

وقال الباحثون إن اللقاحات الجديدة ستوفر بديلا أفضل كمعززات مستقبلية ضد فيروس كورونا.

اترك تعليق