سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيمنز هيلثينيرز» تعزز خدمات التصوير الطبي للسرطان من خلال صفقة بقيمة 200 مليون يورو مع «نوفارتس»

وافقت شركة سيمنز هيلثينيرز على شراء جزء من وحدة «نوفارتس» المتخصصة في إنتاج المواد الكيميائية المشعة المستخدمة في فحوصات السرطان، في دفعة أخرى لأكبر خط عمل لمجموعة الرعاية الصحية.

وستدفع المجموعة الألمانية أكثر من 200 مليون يورو مقابل الذراع التشخيصي لنوفارتس «Advanced Accelerator Applications»، وفقًا لمصادر.

وتدير «AAA»، التي اشترتها شركة نوفارتس السويسرية في عام 2017 مقابل 3.9 مليار دولار ، ثاني أكبر شبكة من السيكلوترونات في أوروبا، وتُستخدم في تصنيع المركبات المشعة التي تسمح باكتشاف السرطان وأمراض القلب والاضطرابات العصبية في فحوصات التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET).

وقالت شركة سيمنز هيلثينيرز، التي انفصلت عن الشركة الأم سيمنز في عام 2017، إن الصفقة ستسمح لأعمالها في مجال المستحضرات الصيدلانية المشعة PET ومقرها الولايات المتحدة – وهي الأكبر في العالم – بالتوسع في أوروبا.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الربع الأخير من العام الجاري، في انتظار الموافقة التنظيمية والمفاوضات مع مجلس أعمال نوفارتس.

وعرضت نوفارتيس قسم التشخيص التابع لـ«AAA» للبيع العام الماضي، في محاولة للتخلص من أجزاء منخفضة النمو من أعمالها.

وفقًا لبيانات المفوضية الأوروبية، تضاعفت سعة فحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني بأكثر من الضعف في ما لا يقل عن اثنتي عشرة دولة أوروبية بين عامي 2010 و2020، مما دفع الطلب على المركبات المشعة التي تصنعها AAA.

 

اترك تعليق