سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيديكو للأدوية تُصدر أول شحنة أدوية مصرية إلى إيطاليا

  • أعلنت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة “أكديما” لإنتاج الأدوية، إن شركة سيديكو للأدوية، التابعة لها، هي أول شركة دواء مصرية تصدر أدوية إلى إيطاليا.

وقالت ألفت غراب، إن سيديكو، نجحت في تصدير أول شحنة من مستحضر “الأستيل سستايين 600 مجم – أكياس” إلى إيطاليا، مضيفة: ” تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم شركة أدوية مصرية بتصدير مستحضرات دوائية إلى دولة إيطاليا “.

وأضافت رئيس “أكديما”، أن الشركات التابعة لمجموعة شركاتها تتطلع نحو العالمية وفقاً لاستراتيجية جديدة، والتي تهدف للتواجد الدائم في الأسواق الخارجية، والسعي الجاد نحو فتح أسواق جديدة للتصدير.

من جانبه، قال الدكتور عوض جبر، رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو، إن الشحنة التي تم تصديرها عبارة عن بودرة سريعة الذوبان تستخدم كمذيب للبلغم، مشيرًا إلى أنهم سجلوا بالفعل 5 مستحضرات دوائية تنتجها الشركة.

وأضاف جبر، أن الأدوية الخمسة هي “سيليمارين” المستخدم في علاج أمراض الكبد”، و”أوميجا 3 بلاس كبسولات”، و”سبورت درينك أكياس”.

وأوضح رئيس شركة سيديكو، إن شركته تعد من الشركات المتخصصة في صناعة الأدوية الحيوية، والبيوتكنولوجية، مثل الإنسولين لعلاج مرضي السكر، وإيبوتين (الاريثروبيوتين) المستخدم فى علاج مرضى الفشل الكلوى، والسوماتروبين (هرمون النمو)، وسيدونيز (ستربتوكينيز) لإذابة الجلطات، وغيرها من المستحضرات المهمة التي تنفرد سيديكو بتصنيعها محليًا.

وكشف رئيس سيديكو، عن استعداد شركته خلال الشهور القليلة المقبلة، لاستقبال زيارة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة الاعتماد الأوروبي والتي ستفتح لها مجال التصدير لجميع دول العالم.

اترك تعليق