سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيديكو تستعد للحصول على شهادة الإعتماد الأوروبي.. وتصدر شحنة إضافية لإيطاليا قريبا

د. عوض جبر : نجحنا في تحقيق 685.4 مليون جنيه مبيعات خلال 9 شهور بنسبة نمو 37.1%

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية، عن استعداد شركته خلال الشهور القليلة المقبلة، لاستقبال زيارة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة الاعتماد الأوروبي والتي ستفتح للشركة مجال التصدير لجميع دول العالم.

وأشار جبر الى نجاح شركة سيديكو في تسجيل 5 مستحضرات دوائية بالسوق الإيطالية وتمكنت بالفعل من تصدير أول شحنة من مستحضر “الأستيل سستايين 600 مجم – أكياس” الاسبوع الماضي، وتعتزم تصدير الشحنة الثانية قريبا، موضحا أن هذه المرة الأولى التي تقوم شركة أدوية مصرية بتصدير مستحضرات دوائية إلى إيطاليا.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو، أن شركته نجحت في تحقيق معدلات نمو في حجم مبيعاتها داخل السوق المصرية خلال الشهور التسعة الأولى من 2018 بلغت نسبتها 37.1% محققة مبيعات قيمتها 685,4 مليون جنيه، مقارنة بنحو 500 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2017.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الصيدلانية، عن استحواذ شركة  سيديكو للأدوية خلال الفترة من يناير الى نهاية سبتمبر 2018 على نحو 1.4% من حجم مبيعات السوق مقتنصة المركز العشرون من حيث الشركات الأكثر مبيعا خلال تلك الفترة .

وتعد شركة سيديكو، من الشركات المتخصصة في صناعة الأدوية الحيوية، والبيوتكنولوجية، مثل الإنسولين لعلاج مرضي السكر، وإيبوتين (الاريثروبيوتين) المستخدم فى علاج مرضى الفشل الكلوى، والسوماتروبين (هرمون النمو)، وسيدونيز (ستربتوكينيز) لإذابة الجلطات، وغيرها من المستحضرات المهمة التي تنفرد سيديكو بتصنيعها محليًا.

 

 

اترك تعليق