سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيديكو للأدوية تحقق مليار و250 ألف جنيه مبيعات خلال 2018 بنسبة نمو 25%

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن نجاح شركته في تحقيق معدلات نمو في حجم مبيعاتها خلال 2018 بنسبة 25% محققت مبيعات بقيمة مليار و250 الف جنيه .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن سيديكو للأدوية نجحت في تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون جنيه بنهاية العام الجاري وتستهدف الوصول بها الى 150 مليون جنيه خلال 2019 .

وأشار عوض جبر الى نجاح سيديكو للأدوية كأول شركة مصرية تصدر أدوية إلى إيطاليا، مشيرا الى استعداد الشركة خلال الفترة الحالية، لاستقبال زيارة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة الإعتماد الأوروبي والتي ستفتح للشركة مجال التصدير لجميع دول العالم.

وأوضح عوض أن شركة سيديكو تمتلك استراتيجية ترتكز على فتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء مثل دولتي السنغال وبوركينا فاسو واللتان ستكونان مدخلا للتوسع والإنتشار في العديد من البلدان التي تقع غرب أفريقيا.

وقال عوض أن شركة سيديكو للأدوية تعمل أيضا على زيادة عدد المستحضرات الدوائية التي تصدرها للعديد من البلدان الأفريقية والتي تتمثل في دول الصومال ، تشاد ، ليبيا ، السودان ، جنوب السودان، كينيا ، تنزانيا ، بالإضافة الى دولة أوغندا .

وكانت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية قد أصدرت قرارا بتولي الدكتورعوض جبر خليل رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية MUP خلفا للدكتور أحمد كيلاني الذي تم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة شركة ايبيكو للأدوية وذلك اعتبارا من أول يناير ٢٠١٩ .

 

 

اترك تعليق