سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سهم «جمجوم فارما» يقفز لأعلى مستوياته منذ الإدراج بسوق الأسهم السعودية

ارتفع سهم شركة “جمجوم فارما” خلال تعاملات اليوم الأحد لأعلى مستوياته منذ الإدراج بسوق الأسهم السعودية “تاسي” في يونيو 2023.

وسجل السهم ارتفاعاً بنحو 9.12%؛ ليحتل المركز الثاني بين الأسهم الأكثر ارتفاعاً، بمكاسب بلغت 11.40 ريال، بوصوله لمستوى 136.60 ريال.

وسجل السهم تداولات بنحو 1.92 مليون سهم، وبقيمة تجاوزت 254.7 مليون ريال موزعين على أكثر من 9.76 ألف صفقة.

تأتي مكاسب السهم بعدما وافق مجلس إدارة شركة مصنع جمجوم للأدوية “جمجوم فارما” خلال اجتماعه المنعقد في 18 يناير الماضي على إصدار ضمان الشركة لمصلحة مصرف نتكسيس الجزائر من أجل تمكين المشروع المشترك من الحصول على تمويل مستمر قصير الأجل متوافق مع الشريعة بقيمة إجمالية 1.3 مليار دينار جزائري؛ أي ما يقارب 26.20 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها،، اليوم الأحد على “تداول”، أن الغرض من التمويل البنكي دعم المصاريف التشغيلية قصيرة الأجل للمصنع.

ونوهت الشركة أن التمويل يخضع ضمان الشركة الذي تمت الموافقة عليه من مجلس الإدارة إلى قوانين دولة الجزائر، ويتضمن مسؤولية الشركة في حدود حصتها في رأس مال المشروع المشترك، بحيث ينحصر ضمانها في نطاق 637 مليون دينار جزائري أي ما يقارب 17.7 مليون ريال.

كما بينت الشركة أن أعضاء مجلس إدارتها، محمود يوسف جمجوم، ومحمد يوسف جمجوم وأحمد يوسف جمجوم أطراف ذوو علاقة، حيث يشغل كل منهم مقعد عضو في مجلس إدارة شركة المساهمة جمجوم ألجيريا للدواء.

 

اترك تعليق