سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سفير مصر في غانا: تعاون كبير في قطاع الدواء.. والأدوية المصرية متاحة في الصيدليات الغانية.. فيديو

قال السفير أيمن الدسوقي سفير مصر في غانا، أن الأدوية المصرية متاحة في الصيدليات داخل غانا، ونجحنا في تخفيض فترات تسجيل الدواء المصري في غانا من 18 شهر إلى فترة من 3 لـ 6 شهور بمعاونة وزارة الصحة الغانية”.

وتابع أيمن الدسوقي: “الدواء المصري يتميز بجودة مرتفعة وسعر مناسب، بالإضافة إلى أن نشرات الأدوية المصرية تصدر باللغتين العربية مع الانجليزية أو الفرنسية وهو أمر يساعد في ترويجها في غانا والغرب الأفريقي”.

وأشار سفير مصر لدى غانا، أن الفترة الأخيرة تم استقبال حوالي 10 وفود من قيادات صناعة الدواء المصرية وزار مصر وفدين من غانا للتوسع في التعاون بهذا المجال.

وأوضح السفير أيمن الدسوقي، أن الفترة الماضية شهدت استقبال غانا لـ 3 ألاف جرعة من دواء فيروس سي، قادمة من مصر، ساهمت في انطلاق مبادرة لعلاج مرضى فيروس سي في غانا.

وأوضح السفير أيمن الدسوقي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا وصل لـ 260 مليون دولار في عام 2023، مقابل 60 مليون دولار في عام 2020، وحجم الصادرات المصرية تجاوز 240 مليون دولار من مصر لغانا ونستهدف أن تتجاوز الـ 300 مليون دولار العام الجاري.

وأضاف أيمن الدسوقي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “تم فتح أسواق جديدة في غانا لعدد من السلع المصرية”.

وأضاف أيمن الدسوقي: “الفترة الأخيرة شهدت تدفق استثمارات غانية في مصر من خلال إنشاء عدد من المصانع المشتركة مثل مصنع للجبسمبورد، وكذلك اللوحات الكهربائية بهدف التصدير من مصر لـ غانا” مؤكدا أن ذلك يعطي دافع كبير للمستثمرين للاستثمار في مصر والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها اتفاقية الإيكواس للدول الأعضاء في انتقال السلع والمنتجات بدون جمارك.

اترك تعليق