سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيماكو الدوائية» تقرر تحويل 184.7 مليون ريال من الاحتياطيات لإطفاء الخسائر المتراكمة

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية»، على توصية مجلس الإدارة بتحويل مبلغ 34.7 مليون ريال من رصيد الاحتياطي الاتفاقي، ومبلغ 150مليون ريال من رصيد الاحتياطي العام لإطفاء كامل خسائر الشركة المتراكمة البالغة 124.35 مليون ريال تقريبا والتي تمثل 10.36% من رأس المال. 

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، اليوم الأربعاء، إن المساهمين وافقوا على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

كما وافقت الجمعية على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 815 ألف سهم بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل عملية الشراء من النقد المتوفر لدى الشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 4 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

كما وافقت على تعديل نظام الشركة الاساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.

 

اترك تعليق