سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي توقف بيع لقاحها للإنفلونزا الموسمية في الصين بسبب انخفاض فعاليته

قالت شركة سانوفي إنها أوقفت مؤقتًا توريد وبيع نوعين من لقاحات الإنفلونزا الموسمية في الصين كإجراء احترازي بسبب انخفاض فعاليتها.

وتتوقع الشركة أن الفعالية قد تتأثر قبل انتهاء مدة صلاحية المنتج لأحد المستضدات الموجودة في اللقاحات، وبالتالي اتخذت الاحتياطات اللازمة بتعليق المبيعات.

يتم تعريف الفعالية على أنها مقياس النشاط البيولوجي للقاح، وترتبط ارتباطًا مباشرًا بفعاليته.

وقالت الشركة إنها وجدت انخفاضًا في الفعالية أثناء اختبار متابعة الجودة الروتيني في أحد مواقعها في الصين للمنتجات التي لم يتم توزيعها بعد لموسم الإنفلونزا 2024-2025.

وأوضحت إن جميع لقاحات الإنفلونزا الموسمية الثلاثية Vaxigrip والرباعية VaxigripTetra التي تم توزيعها بالفعل تلبي المواصفات اللازمة للإطلاق وهي آمنة وفعالة، ولا يوجد ما يشير إلى تأثر سلامة وفعالية هذه اللقاحات.

وقالت هيئة مكافحة الأمراض والوقاية منها المحلية إن تعليق مبيعات منتجات سانوفي لن يؤثر على لقاحات الإنفلونزا في المدينة.

لا يعد التطعيم ضد الإنفلونزا إلزاميًا، حيث يتم إعطاء الحقن بناءً على الطلب ويدفع الأشخاص ثمنها بأنفسهم.

وبالإضافة إلى شركة سانوفي، هناك 10 مصانع أخرى تقدم لقاحات الإنفلونزا في شنغهاي.

وقال مسؤولون من مستشفى شنغهاي يونايتد فاميلي إن لقاحات الإنفلونزا من شركتي سينوفاك وأديميون وصلت إلى المستشفى ويمكن للمواطنين حجز المواعيد. وقال المسؤولون إن الإمدادات كافية.

وقالت شركة “سينو يونايتد هيلث” أيضًا إن لقاحات الإنفلونزا وصلت ويمكن للأشخاص تحديد مواعيد عبر برنامج WeChat mini الخاص بها.

ويعد أفضل وقت لتلقي حقن الانفلونزا الموسيمية هو قبل أواخر أكتوبر، حيث أن موسم الذروة للإنفلونزا في الصين هو الشتاء والربيع ويبدأ عادة في نوفمبر.

يمكن للأطفال تلقي لقاح الإنفلونزا من عمر ستة أشهر. ويجب أن يتلقى الأطفال من عمر ستة إلى 35 شهرًا حقنتين بفاصل أربعة أسابيع على الأقل. ويمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاث سنوات أو أكثر تلقي حقنة واحدة.

بالإضافة إلى لقاحات الإنفلونزا، فان النظافة الشخصية الجيدة، والنوم الجيد، والنظام الغذائي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية المناسبة كلها أمور مهمة للوقاية من الإنفلونزا والسيطرة عليها.

 

اترك تعليق