سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تعلن تحقيق إيرادات بقيمة 10.85 مليار دولار خلال الربع الأول من 2022

نمو كبير في مبيعات عقار دوبيكسنت وانتعاش الطلب على الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية

ارتفعت إيرادات شركة سانوفي الفرنسية خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 10.85 مليار دولار، بفضل نمو مبيعات عقار “دوبيكسنت Dupixent” الأفضل مبيعًا وأيضا انتعاش الطلب على الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية.

وارتفع الدخل التشغيلي للأعمال في الربع الأول، أو الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب، إلى 3.07 مليار يورو (3.23 مليار دولار) ، متجاوزًا متوسط تقدير المحللين البالغ 2.84 مليار يورو المنشور على موقع الشركة على الإنترنت.

وقفزت عائدات علاجات الإكزيما والربو أكثر من 45٪ لتسجل 1.61 مليار يورو ، متجاوزة إجماع المحللين البالغ 1.58 مليار يورو .

ورفعت المجموعة الفرنسية، ذروة مستهدفاتها لمبيعات علاج الأكزيما “دوبكسنت” إلى أكثر من 13 مليار يورو (14.3 مليار دولار) خلال العام 2022.

وقالت سانوفي“هذا الطموح الجديد لا يشمل إمكانية رفع مستوى طموح المبيعات الإضافي من مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) مع توقع قراءات محورية في عام 2023”.

وقالت شركة سانوفي في بيان نتائج أعمالها أنها ستوقف التجارب السريرية في روسيا وبيلاروسيا، بعد هجوم روسيا على أوكرانيا، مما تسبب في تأخير نتائج الدراسة في عدد من المجالات الطبية منها التصلب المتعدد (MS) ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

ولمواجهة تأثير الحرب على الدراسات السريرية ، قالت سانوفي أنها تقوم بنقل المتطوعين التجريبيين داخل أوكرانيا أو إلى البلدان المجاورة بالإضافة إلى تنشيط مواقع سريرية جديدة وتجنيد المزيد من المتطوعين في البلدان الأخرى.

وارتفعت مبيعات وحدة الرعاية الصحية الاستهلاكية بنسبة 19.3٪ لتصل إلى 1.33 مليار يورو ، وهي أعلى بكثير من 1.2 مليار التي توقعها السوق ، مع زيادة في علاجات السعال ومسكنات الألم.

وأضافت سانوفي أنها تعمل مع شريكتها جلاكسو سميثكلاين التي تخلفت في السباق لإطلاق لقاح كورونا، أنهما يعملان على الجيل التالي من اللقاح المعزز لتوفير حماية واسعة ضد جميع المتغيرات للفيروسات التاجية المثيرة للقلق.

اترك تعليق