سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تحقق 11.57 مليار دولار إيرادات فصلية وترفع توقعات أرباحها السنوية مع ارتفاع مبيعات «دوبيكسنت»

سجلت شركة سانوفي الفرنسية للأدوية، إيرادات بلغت 11.57 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2024، بدافع مبيعات عقار دوبيكسنت لعلاج التهاب الجلد التأتبي والربو ،والمبيعات المتنامية للمنتجات الجديدة.

وأعلنت الشركة، عن تحقيق أرباح بقيمة 1.2 مليار دولار خلال نفس الفترة، متوقعة ارتفاع أرباحها السنوية مع ارتفاع مبيعات عقار دوبيكسنت.

وارتفع الدخل التشغيلي باستثناء البنود غير المتكررة، بنسبة 3.2% إلى 2.81 مليار يورو، متجاوزًا 2.08 مليار يورو المتوقعة في المتوسط من قبل المحللين في استطلاع أجرته الشركة.

بلغت الأرباح لكل سهم للربع 1.73 يورو، بانخفاض 0.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وخفضت شركة سانوفي، أهداف هامش الأرباح لعام 2025 في أكتوبر الماضي لتعكس الزيادة المتوقعة في الإنفاق على البحث والتطوير.

من جانبه قال بول هدسون الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي، “نواصل أداءنا القوي في عام 2024 وحققنا نموًا واسع النطاق في المبيعات بنسبة مزدوجة الرقم في الربع الثاني.

تابع،”حققنا أيضًا تقدمًا مهمًا في خط منتجات الأدوية الجديدة لدينا، بما في ذلك الموافقات على «دوبيكسنت» في مرض الانسداد الرئوي المزمن، و«كيفزارا» في التهاب المفاصل عند الأطفال و«ألتوفييو» في الهيموفيليا أ.

وأشار بول هدسون، إلى أن الشركة تستهدف تحقيق أولوياتها الاستراتيجية لكي تصبح شركة أدوية حيوية مدفوعة بالتطوير ومدعومة بالتكنولوجيا وملتزمة بخدمة المرضى وتسريع النمو.

وتجاوزت مبيعات «Dupixent» تقديرات المحللين وارتفعت بنسبة 29.2% على أساس سنوي إلى 3.30 مليار يورو.

وفازت شركة سانوفي، بالموافقات للسماح باستخدام هذا الدواء لمزيد من العلاجات، كما تعمل أيضًا على توسيع نطاق التطبيقات لمنتجات أخرى.

في يونيو الماضي، أعلنت شركة سانوفي أن عقار «Kevzara» تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة لعلاج «PJIA»، وهو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يؤثر على مفاصل متعددة في وقت واحد، وخلال الفترة من 2024-2025 قالت الشركة في وقت سابق إنها تتوقع نتائج من 12 تجربة سريرية مختلفة من المرحلة الثالثة، وهي الجولة الأخيرة من الاختبار قبل الموافقة على الدواء.

وانخفضت مبيعات اللقاحات بنسبة 4.8% على أساس سنوي بسبب الارتفاع المرتبط بكورونا في عام 2023، في حين نمت نفقات البحث والتطوير بنسبة 5.5%.

اترك تعليق