سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تحقق مبيعات بقيمة 10 مليارات يورو خلال الربع الرابع من 2022 بقيادة عقار «دوبيكسنت»

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية اليوم الجمعة، تسجيلها ارتفاعًا في الأرباح والمبيعات للربع الرابع من 2022 ، مشيرة إلى إنها تتوقع نمو أرباحها لكل سهم في عام 2023.

وسجلت الشركة أرباحًا صافية قدرها 1.46 مليار يورو (1.59 مليار دولار) للربع، وذلك ارتفاعًا من 1.13 مليار يورو في الربع نفسه من عام 2021 ، وسجلت المبيعات 10.73 يورو مليار يورو من 9.99 مليار يورو في العام السابق.

وقالت الشركة إن صافي دخل الأعمال – وهو مقياس رئيسي يستبعد بعض البنود – بلغ 2.14 مليار يورو في الربع الأول، بزيادة عن 1.73 مليار يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت إيرادات عقار دوبيكسنت لعلاج الربو والأكزيما، 42% لتصل إلى 2.4 مليار يورو خلال الربع المنتهي في 31 ديسمبر ، وهو أعلى بقليل من توقعات المحللين التي بلغت 2.37 مليار يورو.

وفي مارس الماضي، قالت المجموعة الفرنسية إن ذروة المبيعات السنوية للشركة من عقار «Dupixent»، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة «Regeneron»، ستكون أكثر من 13 مليار يورو، ارتفاعا من الهدف السابق البالغ أكثر من 10 مليارات يورو.

وتراجعت أسهم سانوفي في أغسطس الماضي بعد أن أدت نتائج التجارب المخيبة للآمال لعقار كان واعدًا في السابق لعلاج سرطان الثدي إلى الشك في قوة خطط التطوير الخاص بها ، بالإضافة إلى الادعاءات القانونية بأن عقار Zantac للحموضة المعوية يسبب السرطان.

وقال المحللون إن الظهور الأول المتوقع في السوق هذا العام لمنتجين جديدين من سانوفي، وهما علاج “Altuviiio” للهيموفيليا A والعقار المضاد للفيروسات “Beyfortus”، سيكونان اختبارات مهمة للبراعة التسويقية للشركة وفرصة لاستعادة ثقة المستثمرين.

 

اترك تعليق