سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تحقق إيرادات بقيمة 10.95 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2023 بقيادة عقار «دوبيكسنت»

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية، عن تحقيقها إيرادات بقيمة 10.95 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2023، وتسجيلها أرباح أفضل من المتوقع، حيث عوضت المكاسب المستمرة من عقار “دويبيكسنت” المضاد للالتهابات، انخفاض المبيعات من عقار التصلب المتعدد الراسخ “أوباجيو”.

وارتفعت عائدات عقار دوبيكسنت، والذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة ريجينيرون، بنسبة معدلة حسب العملة بنسبة 34% ليسجل 2.56 مليار يورو، بما يتماشى مع توقعات السوق.

وأعادت الشركة، تأكيد طموحها لتحقيق أكثر من 10 مليارات يورو (10.89 مليار دولار) في مبيعات اللقاحات السنوية بحلول عام 2030 ، مدفوعة بالامتيازات الأساسية لقاحات الأنفلونزا والتهاب السحايا والأطفال ، مع إضافة لقاح الفيروس المخلوي التنفسي.

وارتفعت الأرباح بنسبة 0.6% على أساس التقارير و 8.1% على أساس سعر الصرف الثابت (CER).

ورفعت شركة سانوفي من توجيهها لأرباح العام بأكمله، مستشهدة بالمبيعات القوية للعلاج المضاد للالتهابات Dupixent وإطلاق الأدوية الجديدة .

ونسبت الشركة نمو المبيعات المتوقع من علاج الهيموفيليا A الذي تم إطلاقه حديثًا Altuviiio ، والذي يسمح بعدد أقل من الحقن شهريًا مقارنة بالعلاج القياسي ، وعلاج السكري من النوع 1 الذي تم الحصول عليه كجزء من الاستحواذ على Provention Bio مقابل 2.9 مليار دولار.

وقال المحللون إن الظهور الأول في سوق الأدوية هو اختبارات مهمة للبراعة التسويقية للشركة وفرصة للرئيس التنفيذي بول هدسون لاستعادة ثقة المستثمرين بعد نتائج التجارب المخيبة للآمال لمرشح واعد لسرطان الثدي قبل حوالي عام.

وتشمل التوقعات المحسنة أيضًا حوالي 400 مليون يورو (439 مليون دولار) من عائدات لقاح كورونا المتوقعة لمرة واحدة في النصف الثاني من العام ، مع عدم توقع المزيد من المبيعات بعد ذلك.

وسجلت Sanofi انخفاضًا بنسبة 1% في الدخل التشغيلي الفصلي للأعمال، أو الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب ، بمقدار 2.73 مليار يورو ، وهو ما يزيد قليلاً عن متوسط تقدير المحللين البالغ 2.62 مليار يورو المنشور على موقع الشركة على الإنترنت.

 

 

اترك تعليق