سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ساندوز» تشتري دواء حيوي لعلاج ضعف البصر وفقدانه مقابل 170 مليون دولار

أبرمت شركة «Sandoz» اليوم الاثنين اتفاقية للاستحواذ على امتياز عقار «CIMERLI» وهو دواء حيوي لعلاج ضعف البصر وفقدانه، من شركة «Coherus BioSciences Inc». وذلك بهدف تعزيز محفظة الشركة في مجال طب العيون في السوق الأمريكية.

الصفقة البالغ قيمتها 170 مليون دولار تتيح لشركة ساندوز الاستحواذ على عقار «CIMERLI» المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى الحصول على البنية التحتية التجارية المصاحبة له.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2024.

تتضمن عملية الاستحواذ أيضًا مخزون المنتجات وطلب ترخيص المواد البيولوجية وفريقًا متخصصًا في مبيعات طب العيون، وستتمكن ساندوز أيضًا من الوصول إلى البرمجيات التجارية الخاصة، مما يعزز قدراتها في هذا القطاع.

يلعب دواء «CIMERLI» باعتباره علاجًا لعامل نمو بطانة الأوعية الدموية المضاد للأوعية الدموية، دورًا حاسمًا في مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض الشبكية على الحفاظ على رؤيتهم أو تحسينها.

صرح كيرين هاروفي، رئيس شركة ساندوز في أمريكا الشمالية: «يسعدني أنه يمكننا إضافة منتج آخر عالي القيمة إلى محفظة ساندوز للبدائل الحيوية المتنامية، مما يعزز امتيازنا الحالي في طب العيون».

تابع «إن إضافة CIMERLI يعزز التزامنا بالبدائل الحيوية ويمثل خطوة كبيرة نحو هدفنا المتمثل في الريادة في وصول المرضى إلى الأدوية بأسعار معقولة والتي تشتد الحاجة إليها في الولايات المتحدة».

اترك تعليق