سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سامسونج بيولوجيكس» توقع اتفاقية مع «إينزوليتيكس» لتطوير علاجات بالأجسام المضادة

وقعت شركة «سامسونج بيولوجيكس» اتفاقية مع شركة «إينزوليتيكس» للتكنولوجيا الحيوية لتطوير وتصنيع علاجات بالأجسام المضادة أحادية النسيلة ومضادة لفيروس نقص المناعة البشرية ومضادة لـ «SARS-CoV-2».

كجزء من صفقة شركة تطوير وتصنيع العقد (CDMO)، ستستخدم «إينزوليتيكس» خبرة «سامسونج بيولوجيكس» لتطوير علاجات الأجسام المضادة وحيدة النسيلة الجديدة لفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس كورونا في ملفات الأدوية الجديدة (IND).

ستزود «سامسونج بيولوجيكس» شركة التكنولوجيا الحيوية بخدمات «CDMO» شاملة من تطوير خطوط الخلايا وتصنيع مواد الأدوية السريرية إلى تقديم تطبيقات التجارب السريرية.

ستدعم الشركة أيضًا تطوير خط الهاتف الخلوي لشركة «إينزوليتيكس» من مركز البحث والتطوير التابع لها الموجود في سان فرانسيسكو.

وفي الوقت نفسه، سيتم تصنيع مواد التجارب السريرية لخط الخلايا في المقر الرئيسي لشركة «سامسونج بيولوجيكس» في إنتشون، كوريا الجنوبية.

قال الدكتور غوراف شاندرا، كبير مسؤولي العمليات في شركة «إينزوليتيكس» اخترنا الشراكة مع «سامسونج بيولوجيكس» بسبب خبرتها الواسعة في تطوير وإنتاج وتصنيع الأجسام المضادة أحادية النسيلة للأمراض المعدية والأورام.

وتابع: «تمثل هذه الشراكة علامة فارقة محورية لشركة «إينزوليتيكس» لتعزيز التطور السريري للأجسام المضادة أحادية النسيلة الشاملة والمتينة والمحيطة على نطاق واسع وتقليل الوقت الذي تستغرقه العيادة وتقديم العلاج الذي تمس الحاجة إليه للمرضى».

أشارت «Samsung Biologics» إلى أن الشركات وافقت أيضًا على مناقشة تطوير خط أنابيب «Enzolytics» للأجسام المضادة وحيدة النسيلة للأمراض الأخرى.

قال جون ريم، الرئيس التنفيذي لشركة «سامسونج بيولوجيكس»: «نتطلع إلى تقديم خدمات شاملة ودعم احترافي لتصنيع هذه الفئة الهامة من علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس «SARS-CoV-2»، مما يساعد على تسريع عملية تطوير الأدوية إلى تقدم «IND» وجلب هذه المنتجات المنقذة للحياة للمرضى».

 

اترك تعليق