سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سامسونج بيولوجيكس» تستحوذ على حصة «بيوجن» في «سامسونج بيوبيس» مقابل 2.3 مليار دولار

دخلت شركة «سامسونج بيولوجيكس» في اتفاقية للاستحواذ على حصة شركة «بيوجن» الأمريكية، في شركة «سامسونج بيوبيس» المشتركة بينهما  مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى 2.3 مليار دولار.

بموجب الصفقة، يحق لشركة «بيوجن» الحصول على مليار دولار نقدًا عند الإغلاق من «سامسونج بيولوجيكس»

علاوة على ذلك، ستدفع «سامسونج بيولوجيكس» الباقي 1.25 مليار دولار على دفعتين بقيمة 812.5 مليون دولار و 437.5 مليون دولار مستحقة في الذكرى الأولى والثانية لإغلاق الصفقة، على التوالي.

ستتلقى «بيوجن» مدفوعات تصل إلى 50 مليون دولار عند تحقيق بعض الإنجازات التجارية.

ستحصل «سامسونج بيولوجيكس» على الملكية الكاملة للمشروع المشترك ساريًا عند دفع مليار دولار لشركة «بيوجن».

تعتزم الشركة جمع ما يقرب من 2.5 مليار دولار من خلال إصدار أسهم جديدة، مع استخدام العائدات لدعم خطط النمو الإستراتيجية، بما في ذلك شراء أسهم «سامسونج بيوبيس».

عندما تم تشكيل «سامسونج بيوبيس» كشركة مشتركة في عام 2012، استثمرت «بيوجن» في حصة قدرها 15٪ في المرحلة الأولية.

كان لدى «بيوجن» خيار الحصول على ما يصل إلى 50٪ أقل من حصة واحدة من «سامسونج بيوبيس» بموجب الصفقة الأصلية، والتي تم إجراؤها في يونيو 2018.

من المتوقع أن يؤدي هذا الاستحواذ إلى تحسين نمو أرباح «Samsung Biologics» على أساس موحد، والاستفادة بشكل كامل من توقعات نمو «سامسونج بيوبيس».

حتى الآن، كشفت شركة «سامسونج بيوبيس» النقاب عن خمسة بدائل بيولوجية في جميع أنحاء العالم، ثلاثة منها في المناعة الذاتية واثنتان في علم الأورام.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر إطلاق منتج واحد في السوق بينما توجد أربعة بدائل بيولوجية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

من المتوقع أن تسرِّع الصفقة الأخيرة خبرة تطوير البدائل الحيوية لشركة «سامسونج بيوبيس» وأدائها المستقبلي في تطوير العلاج الجديد.

عند إغلاق الصفقة، ستستمر «بيوجن» و «Samsung Bioepis» في صفقاتهما الحصرية، والتي تشمل تسويق محفظتهما الحالية.

 

اترك تعليق