سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ساجا للأدوية» تحقق معدلات نمو قياسية في مصر خلال 2023

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تحقيق شركة ساجا للأدوية، نمواً بحجم مبيعاتها في سوق الدواء المصري خلال العام الماضي 2023 بنسبة 53% لتسجل 186 مليون جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن ساجا للأدوية، تمتلك استراتيجية تستهدف من خلالها التوسع في مصر خلال السنوات المقبلة، حيث تستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الجاري 2024 بقيمة 238 مليون جنيه، بنسبة نمو 28%.

وأكدت المصادر إمتلاك ساجا للأدوية في مصر فرصا كبيرة للنمو، مدعومة بامتلاكها إدارة محترفة وخبرات وكوادر بشرية كبيرة، بالإضافة مجموعة من المستحضرات الطبية المميزة التي تلبي احتياجات المريض المصري، الى جانب مصنعا يعمل وفقا لأحدث المعايير العالمية وبطاقة إنتاجية كبيرة، فضلاً عن الدعم الكبير من المجموعة الأم في المملكة العربية السعودية.

وافتتحت شركة ساجا للأدوية، نهاية يناير الماضي، مركزها الإقليمي للبحث والتطوير في مقر مصنع الشركة في مصر، والذي يمثل نقطة تحول رئيسية في مسيرة شركة ساجا من التطور والابتكار وتتماشى مع خططها الهادفة الى التوسع في العديد من البلدان، وسعيها الدائم نحو ابتكار وتطوير العديد من المستحضرات الدوائية القادرة على تلبية إحتياجات المريض العربي.

وأشارت المصادر الى تكريم هيئة الدواء المصرية، شركة ساجا للأدوية، تقديرا لمساهمتها المتميزة في الإرتقاء بالصادرات المصرية من المستحضرات الطبية خلال عام 2023، حيث جاءت ضمن أكبر 25 شركة أدوية تصديراً في السوق المصرية.

اترك تعليق