سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ريكاردوبريل -Recardopril  للسيطرة وعلاج ارتفاع ضغط الدم

يستخدم ريكاردوبريل -Recardopril  للسيطرة وعلاج ارتفاع ضغط الدم لوحده أو بالاشتراك مع مدرات البول الثيازيد؛ علاج اختلال البطين الأيسر بعد احتشاء عضلة القلب

موانع استخدام ريكاردوبريل

فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين الاخرى . وذمة وعائية (تاريخ تورم في الوجه والشفاه أو اللسان) لم يعرف له سبب، أو الناجمة عن تعاطي الأدوية السابقة لمثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين . المرضى الذين يعانون من وذمة وعائية مجهولة السبب أو وراثية.

الاعراض الجانبية لريكاردوبريل

الدوخة. سعال جاف. ضيق في التنفس. اضطرابات الأمعاء مثل الإسهال والإمساك والتقيؤ والغثيان أو ألم في البطن. جفاف الفم. تغيير في الطعم. طفح جلدي أو حكة. تساقط الشعر. اضطرابات النوم.

احتياطات استخدام ريكاردوبريل

انخفاض ضغط الدم / الإغماء :بعض الناس قد يشعرون بالدوار الناجم عن انخفاض في ضغط الدم خلال الأيام القليلة الأولى من تناول هذا الدواء وعلى وجه الخصوص في الأول.

يستخدم تحت إشراف طبي في المستشفى للمرضى الذين عمرهم أكثر من 70 عاما ، يعانون من انخفاض ضغط الدم ، وارتفاع ضغط الدم الشديد ، وانخفاض مستويات سوائل أو الملح في الدم (على سبيل المثال بسبب الجفاف ) ، قصور القلب غير المستقر ، ومشاكل في الكلى ، أو تناول جرعات عالية من أدوية مدرة للبول وأدوية مدرة للبول متعددة ، أو بعض الأدوية الأخرى التي تمدد الأوعية الدموية.

الأشكال الدوائية لريكاردوبريل

كبسولات : 1.25 مغ ، 2.5 مغ ، 5 مغ ، 10 مغ

تخزين ريكاردوبريل

يخزن في درجة حرارة بين 15-30 درجة مئوية . وبعيدا عن متناول الأطفال .

اترك تعليق