سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رياض أرمانيوس: إصدار قانون التجارب الإكلينيكية ضرورة لتطوير البحث العلمي الطبي بمصر

  • قال  الدكتور رياض أرمانيوس رئيس شركة إيفا فارما، إن وجود منظومة طبية متطورة في مصر قائمة على البحث العلمي الطبي تتطلب سرعة اصدار قانون التجارب الإكلينيكية.

وأضاف خلال افتتاح الدكتور مجدي يعقوب لمركز الدكتور منير أرمانيوس للأبحاث، أن المنظومة تتطلب ايضا وجود رابط بين البحث العلمي الأكاديمي والجامعات والصناعة بحيث يكون هناك تنسيق بين هذه الجهات لإنتاج مخرجات تفيد في تطوير القطاع الطبي بمصر.

وأوضح أرمانيوس أهمية أن تشهد الفترة المقبلة اصدار قوانين لتيسير إنتاج المثائل الفائقة الحديثة والمبتكرة ، وكذلك وضع استراتيجيات لتوطين تكنولوجيات تصنيع الدواء المتقدمة.

وأشار إلى  أن مركز منير ارمانيوس للأبحاث، هدفه تطوير المستحضرات بأشكال صيدلانية جديدة، والعمل علي تقديم حلول مبتكرة للمريض لتجنيبه أعباء استخدام الأدوية المتعدد.

اضاف ارمانيوس أن المركز سيعمل علي استخلاص مواد فعالة من الأعشاب الطبية وتشكيلها في مستحضرات صيدلية، مع العمل على تخليق المواد الخام الفعالة محليا، بديلا عن استنزاف العملة الصعبة في استيراد المواد الفعالة

أوضح أن الفترة الماضية شهدت التعاون مع القصر العيني في أبحاث متعلقة بمرض البهاق ، وكذلك التعاون مع كلية الصيدلة جامعة القاهرة لاستخلاص المواد الفعالة من الاعشاب الطبية والنباتات التقليدية خاصة من صعيد مصر.

اشار الى التعاون مع المركز القومي للبحوث في تطبيقات النانو تكنولوجي خاصة بما يتعلق بجزيئات الذهب، مشيرا إلى قيام د. مصطفى السيد بزيارة المركز في 13 نوفمبر المقبل للاطلاع على نتائج تلك الأبحاث.

اترك تعليق