سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روش توقع شراكة مع مودرنا لتضمين إختبارها للأجسام المضاد في تجارب لقاح كورونا

قالت شركة روش السويسرية لتصنيع الأدوية يوم الأربعاء إنها دخلت في شراكة مع شركة مودرنا لإدراج اختبار الأجسام المضادة لـ كوفيد-19، في تجارب اللقاح الجارية لأخصائي الحمض النووي الريبي، مما قد يوضح ما إذا كان اللقاح يعمل.

وأوضحت شركة روش أن العقار الذي حصل على موافقة الاستخدام الطارئة في الولايات المتحدة في نوفمبر، يزوّد دليل كمّيّة من الوجود ومستويات من الأجسام المضادة ويستطيع أنّ يتطوّر إستجابة إلى لقاح مودرنا المضاد لكورونا.

لقاح موديرنا ، الذي أظهر في التجارب الأخيرة مع أكثر من 30000 مشارك فعالية بنسبة 94٪ في الوقاية من كوفيد-19، تم تصميمه لتحفيز استجابة الجسم المضاد للبروتينات الموجودة في مجال ارتباط مستقبلات فيروس كورونا، وهو الجزء الذي يكتسب الفيروس. دخول الخلايا البشرية.

وأضافت روش للأدوية إن اختبارها، الذي تم إجراؤه في بيئة معملية ويتطلب سحب الدم، يمكن أن يؤسس علاقة بين الحماية التي يسببها اللقاح ومستويات الأجسام المضادة المرتبطة بالمستقبلات.

وأوضحت روش في بيان: «يمكن أن يلعب هذا دورًا في تقييم ما إذا كان الفرد يحتاج إلى إعادة التطعيم، أو متى، أو في المساعدة في الإجابة على أسئلة أخرى ذات صلة سريريًا».

وحتى الآن، تجاوز الطلب على ما يسمى بالاختبارات الجزيئية للكشف عن مرض كوفيد-19، النشط من شركة Roche والشركات المصنعة الأخرى العرض، على الرغم من انخفاض الطلب على ما يسمى باختبارات الأجسام المضادة التي تساعد في تحديد ما إذا كان الشخص قد تعرض لـ فيروس كورونا الجديد وتعافى.

وتأمل روش في أن تساعد الاختبارات الجديدة مثل الاختبار الذي تقترنه مع تجربة مودرنا في زيادة الطلب على اختبارات الأجسام المضادة أيضًا.

 

 

اترك تعليق