سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تحقق 17 مليار دولار مبيعات في الربع الأول من 2022 بنسبة نمو 10%

ارتفعت مبيعات شركة روش السويسرية، في الربع الأول من 2022 بنسبة 10 %، لتسجل  16.44 مليار فرنك سويسري (17.17 مليار دولار)، بزيادة من 14.93 مليار فرنك سويسري في الفترة نفسها من العام الماضي، وكان ذلك أعلى بقليل من توقعات السوق بنحو 16 مليار فرنك.

واستحوذ قسم التشخيص على تحقيق نسبة كبيرة من هذه العائدات، حيث أبلغ عن نمو في المبيعات بنسبة 24٪ لتصل إلى 5.3 مليار فرنك على استخدام اختبارات كورونا واختبارات القلب.

وعلى الرغم من زيادة المبيعات، مدفوعة أيضًا بالعقاقير بما في ذلك «Ocrevus» ضد التصلب المتعدد وكذلك «Hemlibra» ضد الهيموفيليا، تتوقع «روش» أن تكون مبيعات 2022 المعدلة بالعملة الثابتة أقل من 9% من العام الماضي.

وارتفعت عائدات شركة عقار «Ocrevus» بنسبة 18٪ لتصل إلى 1.45 مليار فرنك وقفزت مبيعات «Hemlibra» بنسبة 30٪ لتصل إلى 853 مليون فرنك ، لتعوض تراجعًا في أدوية السرطان غير الحاصلة على براءات اختراع «Herceptin» و«Avastin» و«Rituxan» بسبب المنتجات المنافسة الأرخص سعراً.

من جانبه توقع سيفرين شوان الرئيس التنفيذي لشركة روش، انخفاض المبيعات المرتبطة بكورونا، خاصة من الاختبارات وعلاج الأجسام المضادة «Ronapreve»، من الآن فصاعدًا.

وأضاف اليوم الاثنين «هناك بالطبع سيناريو حيث يكون هناك اتجاه صعودي في فصل الشتاء ، اعتمادًا على كيفية تطور كورونا لكن هذا ليس سيناريو التخطيط لدينا».

وأكدت شركة روش أيضًا أن مبيعات الأدوية ووسائل التشخيص الخاصة بكورونا ستنخفض بنحو 2 مليار فرنك سويسري هذا العام إلى حوالي 5 مليارات فرنك.

من جانب أخر قالت شركة روش السويسرية، إن العلاج المناعي الجديد للسرطان الذي طال انتظاره فشل في إبطاء تطور شكل عدواني من سرطان الرئة، مما أدى إلى سوء حالة مجموعة من مطوري الأدوية المنافسين العاملين على مركبات

وقالت روش، إنها ستواصل البرنامج التجريبي للدواء، المعروف باسم «تيراجولوماب tiragolumab»، ضد أنواع مختلفة من السرطان.

 

اترك تعليق