سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تبيع سندات بقيمة 5.5 مليار دولار لتمويل عملية الاستحواذ على «تيلافانت»

باعت شركة روش السويسرية، ديونًا من الدرجة الاستثمارية في سوق سندات الشركات الأمريكية للمساعدة في تمويل استحواذها على شركة “تيلافانت”.

وقامت الشركة بتسويق الصفقة البالغة قيمتها 5.5 مليار دولار في خمسة أجزاء، مع التسعير على الجزء الأطول أجلا “سندات مدتها 10 سنوات”،وتدر 95 نقطة أساس فوق السعر القياسي، بعد مناقشات أولية تراوحت بين 115 إلى 120 نقطة أساس.

وقالت مصادر، إن الشركة خصصت عائدات البيع لأغراض عامة للشركة، بما في ذلك تمويل جزء من استحواذها على “Telavant”، بالإضافة إلى إعادة التمويل ودفعات الأرباح والاسترداد المبكر المحتمل.

وأعلنت شركة روش في أكتوبر الماضي، استحواذها على “تيلافانت هولدينجز” في صفقة تصل قيمتها إلى 7.25 مليار دولار ستمنحها حقوق علاج أمراض التهاب الأمعاء.

وأوضحت “روش” أنها ستدفع 7.1 مليار دولار، ومبلغًا آخر بقيمة 150 مليون دولار على المدى القريب للحصول على حقوق تطوير وتصنيع عقار “RVT-3101” – وهو علاج قيد التطوير لمرض التهاب الأمعاء – وتسويقه تجاريًا في الولايات المتحدة واليابان.

وأضافت أن “تيلافانت” تنتج أدوية للأشخاص الذين يعانون من أمراض التهاب الأمعاء وهي بصدد تطوير علاج جديد واعد للمرضى الذين يعانون من مرض كرون.

وبمجرد الحصول على الحقوق الكاملة لعقار “RVT-3101” تهدف شركة روش إلى بدء تجارب المرحلة الثالثة العالمية والتي ستتضمن اختبارات سريرية على مئات أو آلاف المرضى.

جدير بالذكر أن “تيلافانت” مملوكة حاليًا من قبل “فايزر” – حصة 25% – و”رويفانت ساينسز” التي تمتلك 75% منها.

 

اترك تعليق