سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روسيا تزود 23 دولة بعقار «أفيفافير» لعلاج كورونا.. بينهم 3 دول عربية

قال صندوق الثروة السيادي الروسي وشريكته تشيمرار، في بيان يوم الخميس، أنهما سيوفران عقار أفيفافير لفيروس كوفيد -19 إلى 17 دولة أخرى لتنضم الى 6 بلدان أخرى وردت اليها العلاج.

وحصل عقار Avifavir على موافقة وزارة الصحة الروسية في مايو ، ويعتمد على عقار Favipiravir ، الذي تم تطويره في اليابان ويستخدم على نطاق واسع هناك كأساس للعلاجات الفيروسية.

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) في بيان إن التجارب السريرية في اليابان وروسيا أكدت فعالية تلك الأدوية.

وتسعى روسيا جاهدة لأخذ زمام المبادرة عالميا في السباق ضد الفيروس. وهي تقوم بالفعل بتصدير اختبارات كوفيد-19، الخاصة بها وقد أبرمت العديد من الصفقات الدولية لتوريد لقاح Sputnik-V.

وتم بالفعل تسليم Avifavir إلى بيلاروسيا وبوليفيا وكازاخستان وقيرغيزستان وتركمانستان وأوزبكستان. وقال الصندوق إنه سيتم إرساله الآن إلى الأرجنتين وبلغاريا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والسلفادور وهندوراس والكويت وبنما وباراغواي والسعودية وصربيا وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي.

ووافقت روسيا الأسبوع الماضي على علاج كورونافير من شركة R-Pharm للمرضى الخارجيين المصابين بعدوى خفيفة إلى متوسطة من كوفيد-19، وقالت الشركة إن الدواء المضاد للفيروسات يمكن طرحه في الصيدليات في البلاد في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وقال صندوق RDIF إن الأدوية القائمة على favipiravir أرخص بثلاث إلى أربع مرات من Remdesivir، وهو علاج آخر لـ كوفيد-19، من شركة جيلياد الأمريكية.

 

اترك تعليق