سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رابطة صناعة الأدوية البريطانية تعلق عضوية «نوفو نورديسك» لمدة عامين بسبب انتهاك القواعد

قالت رابطة صناعة الأدوية البريطانية (ABPI)، اليوم الخميس، إنها علقت عضوية شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك لمدة عامين بسبب انتهاك القواعد.

ويرتبط قرار رابطة صناعة الأدوية البريطانية، بموقع إلكتروني لهيئة التنظيم الذاتي، والذي أشار إلى شكوى تزعم أن شركة نوفو نورديسك قد رعت دورات حول إدارة الوزن على منصة “لينكد إن” للمهنيين الصحيين، دون توضيح مشاركة الشركة.

وزعمت الشكوى، أن هذه الخطوة كانت بمثابة “رشوة للعاملين الصحيين مع حوافز غير مبررة”.

ورداً على ذلك، قالت شركة نوفو نورديسك، إنها وافقت على تقديم الرعاية لضمان تلقي المهنيين الصحيين تدريباً من مزود مرموق، لكنها دعمت النشاط على مسافة بعيدة.

ومع ذلك، خلصت لجنة” APBI” إلى أن توفير الشركة للتمويل للمهنيين الصحيين، بما في ذلك التدريب على مدى عامين حول كيفية إنشاء خدمة إنقاص الوزن، كان مرتبطًا بشكل واضح بالترويج لعقارها Saxenda ويهدف إلى زيادة استخدامه بشكل مباشر.

وقال متحدث باسم الشركة: “بينما نشعر بخيبة أمل من هذه النتيجة لكننا سنقبل القرار، وسنظل ملتزمين باتباع مدونة ممارسات ABPI والحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية الممكنة التي تتطلبها صناعة الأدوية.

وتكافح الدول الغنية مع معدلات الارتفاع السريع للسمنة والحالات ذات الصلة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

ويعد دواء “Saxenda” أحد الأدوية الرئيسية للشركة، وتمت الموافقة عليه لفقدان الوزن، وطورت نوفو نورديسك علاجًا أكثر فاعلية للسمنة يسمى “Wegovy” ، والذي كان مطلوبًا بشدة على مستوى العالم ويتم إعداده لإطلاقه في المملكة المتحدة

اترك تعليق