سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الدواء: الأدوية تمثل 30% من فاتورة العلاج وتوفيرها بسعر منخفض يساهم في جذب السياحة العلاجية

​قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أن سوق الدواء في مصر هو الأكبر في قارة أفريقيا من حيث عدد الوجدات ومن بين أكبر ثلاث دول في القارة من حيث القيمة السعرية.

وأكد رئيس هيئة الدواء خلال كلمته في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، أن الدواء يمثل 30٪ من الفاتورة العلاجية، ولذلك يعتبر توفير الدواء بجودة ومأمونية وفاعلية عالية وبأسعار منخفضة، يساعد بدرجة كبيرة في جذب السياحة العلاجية.

وأشار الغمراوي إلى أن هيئة الدواء تعمل على منح الترخيص والتسجيل والتداول والرقابة على صناعة الدواء وتداوله، وكذلك التأكد من سلامة ومأمونية الأدوية.

وأشار إلي أن هيئة الدواء المصرية تعمل على دعم السياحة العلاجية، من خلال توفير الأدوية بأسعار مناسبة، وتوفير المنتجات للسائح الذي يحتاج للعلاج الاستشفائي مثل أدوية السمنة أو المستحضرات التي تستخلص من مياه البحر.

وتابع: نستغل حجم سوق الدواء في مصر الذي ينعكس على عدد الوحدات المباعة نظرا لكثافة السكان، وبالتالي يتم تحديد أسعار تقل عن باقي الأسواق.

وطالب رئيس هيئة الدواء القطاع الخاص بضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على إنتاج مستحضرات دوائية وعلاجية مستخلصة من الزيوت، خاصة وأننا نمتلك ما يؤهلنا بقوة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تسريع إجراءات وموافقات طرح هذه النوعية من المستحضرات.

يذكر أن المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والرئيس الشرفي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

اترك تعليق