سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «موديرنا»: تطعيم الرُضّع بلقاحات كورونا قريبا.. وانتهاء الجائحة في غضون عام

قال ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا للتكنولوجيا الحيوية، إنه يعتقد أن جائحة كورونا قد تنتهي في غضون عام مع زيادة إنتاج اللقاحات.

وأوضح في مقابلة مع صحيفة “نويه تسورخر تسايتونغ” السويسرية: “بالنظر إلى التوسع في قدرات الإنتاج بهذا القطاع على مدى الشهور الستة الماضية، فإن جرعات كافية ستكون متوفرة بحلول منتصف العام المقبل بحيث يمكن تطعيم جميع سكان العالم”.

تطعيم الرضع ضد كورونا

وصرح ستيفان بانسل، بأنه من المحتمل أيضا توفر جرعات معززة بالحجم المطلوب”، مؤكدا في السياق أن التطعيم سيكون متاحا في وقت قريب حتى للرضع.

وقال: “الذين لن يتلقوا اللقاح سيكتسبون المناعة بشكل طبيعي لأن سلالة دلتا شديدة العدوى.. وبهذه الطريقة سنجد أنفسنا في نهاية المطاف في وضع شبيه بالإنفلونزا، فإما أن تتلقى اللقاح وتحظى بشتاء جيد، أو لا تفعل وتخاطر بأن تصاب بالمرض واحتمال أن ينتهي بك الأمر إلى المستشفى”.

وردا على سؤال بشأن ما إن كان هذا يعني العودة إلى الأوضاع الطبيعية في النصف الثاني من العام المقبل قال “بدءا من اليوم، أفترض أن يكون ذلك في غضون عام”.

وأشار إلى أنه يتوقع أن توافق الحكومات والسلطات على جرعات معززة من اللقاح لأن المرضى الذين تم تطعيمهم في الخريف الماضي يحتاجون إلى تلك الجرعة “دون شك”.

 

اترك تعليق