سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس مدينة الخامات الدوائية: نستهدف إنتاج 300 خامة دوائية توفر 50% من احتياجات المصانع.. «فيديو»

قال الدكتور محمد سليم رئيس مجلس إدارة مدينة الخامات الدوائية، أن فكرة مدينة الخامات الدوائية بدأت مع نهاية عام 2022، عندما وجدنا أن مصر تستورد خامات دوائية سنويا بنحو 2 مليار دولار. وهو ما دفعنا للبدء في تنفيذ مدينة للخامات الدوائية لتوطين صناعة الخامات الدوائية وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح سليم في فيديو تم نشره على الصفحة الرسمية لمبادرة “إبدأ”، أن مدينة الخامات الدوائية سوف تنتج 300 مادة خام دوائية توفر 50% من حجم استيراد المواد الخام في هذا القطاع الهام والحيوي.

وأكد سليم، على أن الشراكة مع مبادرة “إبدأ” ساهمت في تسريع معدلات الإنجاز لإنشاء مدينة الخامات الدوائية، لافتا إلى أن المبادرة شاركت في دراسات الجدوى واستخراج التراخيص وتصاريح العمل للمشروع، وكذلك تخصيص الأرض واستلامها بشكل سريع مع هيئة التنمية الصناعية، وأيضا في التواصل مع هيئة الدواء المصرية التي أبدت دعمها بشكل قوي للمشروع من اليوم الأول.

وتابع الدكتور محمد سليم، أنه تم التعاقد مع بيوت خبرة عالمية، لإنشاء المشروع ونقل تكنولوجيا تصنيع الخامات الدوائية، ومكاتب استشارية هندسية ومكاتب مقاولات كبرى لتنفيذ الإنشاءات اللازمة، متوقعا انطلاق المشروع وبدء الإنتاج في أقرب وقت.

 

 

اترك تعليق