سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «فارما أمريكا مصر»: التوصل لعلاج كورونا يحتاج عام ومرضى السكر الاكثر تعرضا للفيروس

قال الدكتور  حسام عبد المقصود رئيس شركة فارما أمريكا مصر، إن شركات الدواء العالمية تجري حاليا ابحاثا على 121 مستحضر دوائي من أجل اختبار مدى فعاليته في علاج فيروس كورونا، مؤكدا على عدم التوصل لعلاج الفيروس حتى الآن.

جاء ذلك خلال الندوة الالكترونية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان «آفاق وسبل تنمية التعاون الاقتصادي المصري الافريقي في ظل وبعد تداعيات كورونا».

وأضاف أنه لا يمكن التغلب على الفيروس إلا بالتوصل إلى اللقاح الخاص به، منوها بان شركات الادوية تسارع الزمن من اجل اختصار المدة التي كان يتطلبها التوصل إلى علاج للفيروسات والتي كانت تتراوح بين 6-8 سنوات، ولكنها تحاول ان يتم التوصل للعلاج في مده تتراوح بين 6-18 شهرا.

وطالب عبد المقصود وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بضرورة عدم الترويج لأي ادوية أو وصفات شعبية بحجة أنها تساعد في العلاج من الفيروس، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لعدم انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن مرضى السكر يعدون من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالفيروس في الشرق الأوسط وافريقيا، مطالبا بضرورة اتخاذ الحكومة قرار تطبيق الحظر الكلي في الايام المقبلة وحتى الانتهاء من عيد الفطر خاصة وأنه من المتعارف عليه انخفاض الطاقة الانتاجية للعمال في تلك الفترة، الأمر الذي يساعد في الحد من انتشار الفيروس.

وعن تأثير الأوضاع الحالية على جذب الاستثمارات للقارة ، أكد عبد المقصود أن المستثمر الأجنبي حاليا يضع العديد من العوامل والمعطيات قبل اتخاذه قرار الاستثمار ومنها حاليا كيفية تعامل الدولة التي يدرس ضخ استثماراته بها مع الأزمة والاجراءات التي اتخذتها والتشريعات التي ستطبقها بعد انتهاء الازمة والتحفيزات المقدمة.

ولفت إلى أن قطاع الصحة من القطاعات التي تحتاج إلى جذب استثمارات كبيرة داخل القارة الافريقية بما يعد فرصة استثمارية ضخمة سواء في مجال  المواد الخام أو الأدوية والمستلزمات الطبية وإنشاء المستشفيات وادارتها وصيانتها وكذلك وحدات العناية المتنقلة وكذلك التعليم الطبي وانظمة العلاج عن بعد، فضلا عن مصحات الأدمان والصحة النفسية.

اترك تعليق