سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس شعبة الأدوية: مخزون الدواء يغطي 6 أشهر والحكومة حلت مشكلات القطاع

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية ، أن الحكومة حلت مشكلات قطاع الدواء وأن مخزون الدواء المصري يغطي احتياجات ستة اشهر.

وأوضح  خلال مداخلة عبر “زووم” ببرنامج “كلمة أخيرة”، إن قطاع الأدوية ضمن أهم القطاعات الإستراتجية للدولة المصرية وأن الحكومة توليها اهتمامًا خاصًا جنبًا إلى جنب لقطاع الغذاء.

وأشار الدكتور علي عوف، إلى أن الطبيب عليه الفترة القادمة تحرير الروشتات بالاسم العلمي وليس بالصنف التجاري حتى يتسنى صرف البدائل للمرضى؛ حيث سيوفر الكثير من على كاهل المريض ويخفض الأعباء من على ميزانية الدولة”.

تابع “قطاع الأدوية ضمن أهم القطاعات الاستراتيجية للدولة المصرية، ولذلك تولي الحكومة بهذا القطاع اهتمامًا خاصًا جنبًا إلى جنب  لقطاع الغذاء، في ضوء تحديات الشحن عالميًا، وتوافر المواد الخام خارجيًا”.

حول مشكلات التسعير والدولار وتأثيرها على قطاع الأدوية، نوه إلى قطاع الدواء  ضمن القطاعات التي تخضع للتسعير الرسمي، وآخر تسعير  كان في يناير2017،  وما تحرك سعره حينها  كان بحجم 3500 صنف دوائي،  وتحركت  الأسعار بنسبة 50%، وفي عام  2022 الدولار تجاوز 19.30 دولار والتسعير يتم على ما يقرب  20 جنيها”.

اترك تعليق