سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس الوزراء يمنح «العليا لإدارة أزمة الأوبئة» سلطة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة كورونا

حدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، على أن تتولى اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ كل أو بعض تلك التدابير وفقا لما تقتضيه الحالة الصحية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء قرار رئيس الوزراء الذي حمل رقم 3400 لسنة 2021، بشأن تدابير مواجهة خطر فيروس كورونا، بما يحفظ الصحة والسلامة العامة.

وذلك في ضوء ما تسفر عنه المتابعة للحالة الصحية وتقييمها لحالة تفشي وباء فيروس كورونا، وجاءت التدابير التي نص عليها القرار كالتالي:

1- تنظيم الاجتماعات العامة، وتنظيم أو حظر الاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات.

2- تنظيم إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية وغيرها من الأنشطة الثقافية وتنظيم استقبال السينمات والمسارح ودور الثقافة لروادها.

3- تنظيم استقبال الأشخاص بدور العبادة والأماكن الملحقة بها.

4- إلزام المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية وتلقي اللقاحات وإجراء بعض الفحوصات الطبية، أثناء التواجد أو التردد على أماكن محددة.

5- إلزام القادمين من الخارج بالخضوع لإجراءات الحجر الصحي أو إجراء بعض الفحوصات الطبية أو تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وفقا للاشتراطات التي تقرها الجهات المخنصة، أو منع استقبال القادمين من بعض الوجهات حسب الحالة الوبائية.

6- حظر أو تقييد تقديم بعض المنتجات أو الخدمات ذات الأثر في تفاقم الحالة الوبائية.

وجاءت المادة الثانية من القرار: “يسري هذا القرار لمدة عام من تاريخ العمل به، مع خضوع جميع التدابير الواردة به للمتابعة لتقدير الموقف.

اترك تعليق