سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس الوزراء: أزمة نقص الأدوية ستنتهي تباعا بدأ من الشهر المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه قد تحدث عن أزمة الدواء وأن الحكومة تعمل على حلها، وفي خلال ثلاثة أشهر سنتمكن من تجاوز هذه الأزمة؛ مثلما حدث في أزمتي الدولار والكهرباء.

ونوّه إلى ما أثير مؤخرًا بشأن نقص الأدوية، قائلًا: لقد أوضحت أنه سيكون هناك توفير للأدوية في خلال شهر للقضاء على مشكلة نقص الأدوية، وسنبدأ الشهور المتتابعة في ضخ مجموعات إضافية لإنهاء الأزمة. ولكن نتيجة هذا الأمر وكان مسارًا للحديث والتعليقات، فقد تعمّدت أن يتحدث أمامكم الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، ليوضح بعض التفاصيل لما سيحدث خلال الأشهر الثلاثة القادمة في هذا القطاع، حتى يطمئن المواطن المصري على عملية التوازن في سوق الدواء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده رئيس الوزراء عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي الثالث لمجلس الوزراء بمقر مدينة العلمين الجديدة.

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بتهنئة جموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، موضحًا أن المؤتمر الصحفي اليوم هو المؤتمر الأول الذي تشهده مدينة “العلمين الجديدة” للحكومة بتشكيلها الجديد.

وقال: في إطار حرصنا على عقد مؤتمرٍ أسبوعي للرد على ما يشغل الرأي العام، أشير إلى أن الحكومة قد حازت يوم الخميس المنقضي ثقة مجلس النواب، بعد جلسة استغرقت أكثر من خمس ساعات وشهدت مناقشات مستفيضة من قِبل أعضاء المجلس واللجنة المُشكّلة في هذا الشأن، حتى انتهى الأمر بحصول الحكومة الجديدة على ثقة البرلمان بالأغلبية.

واستطرد: هنا أود أن أوجه الشكر للسيد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة. ونشكر أيضًا كل من أيَّد البرنامج وأؤكد كل الاحترام لمن عارض أو تحفّظ على برنامج الحكومة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلًا: لقد أكدت ووعدت باستيفاء كل الملاحظات التي أُثيرت وتم إبداؤها حول برنامج الحكومة خلال الفترة القادمة، وقبل موعد دورة الانعقاد الجديدة للبرلمان، على أن يتم تقديمها في القريب العاجل جدًا، وفي أثناء الإجازة الخاصة بمجلس النواب، بحيث نعتزم تقديم كل ما تم طلبه من برامج تفصيلية وخطط تنفيذية دقيقة وكذلك الأجندة التشريعية.

 

اترك تعليق