سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «الشراء الموحد»: القيادة السياسية تدعم توطين صناعة الدواء وقريبا سيكون اعتمادنا على التصنيع المحلي بالكامل

أكد اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، أن مصر حريصة لتكون مركز إقليمي لصناعة الدواء، وإنتاج مستلزمات المعامل محليا، و توجيه الإنتاج لكافة بلدان المنطقة، ودعم للمنظومة الصحية المصرية، مؤكدا أن توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية من جنسيات مختلفة تضم كل من (الصين، كوريا ، الهند ، وصربيا) اكبر دليل و شهادة ثقة في مناخ الاستثمار المصري.

وأضاف اللواء بهاء الدين زيدان، علي هامش مؤتمر الإعلان عن توقيع اتفاقيات تعاون بين الهيئة وشركة “الهدي لمستلزمات المعامل الطبية”، للإعلان عن تفاصيل تعاونها مع 5 شركات عالمية بهدف توطين الصناعات الطبية في مصر.

وأشار رئيس هيئة الشراء الموحد، إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية لدعم وتوطين صناعة الدواء في مصر، مؤكدا أنه بالتعاون مع الشركات العالمية والمصرية قريبا جدا سيكون اعتمادنا على التصنيع المحلي بالكامل، وتكون صناعة المستلزمات الطبية مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي و مصدر أساسي للعملة الصعبة، بدلا من كونها أحد أدوات استنزاف العملة الصعبة.

ووجه الشكر لكل من هيئة الدواء المصرية، والتي يتم الاعتماد عليها في إجراء عمل اي عملية شراء و كذلك هيئة التنمية الصناعية، و كذلك هيئة الرقابة الإدارية والتي تقدم كل الدعم لكافة الجهات ، وتقديم المشورة والمساندة في كافة الخطوات الخاصة بالمشروعات و اتفاقيات هيئة الدواء.

وأكد رئيس هيئة الشراء الموحد أن هذه الشراكات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة الرعاية الصحية.

اترك تعليق