سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «أكديما»: لدينا مادة خام تكفي لنهاية 2020.. وقدمنا 5 ملايين جنيها تبرعات لمواجهة كورونا

كشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، عن توافر كافة خامات الأصناف الدوائية التي تصنعها الشركات وشركاتها التابعة لفترة تتراوح بين ستة الى ثمانية أشهر.

وأكد الدكتورة ألفت غراب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» على حرص مجموعة أكديما وشركاتها التابعة على تأمين مخزونها من المواد الخام والأدوية المصنعة لمدة عام على الأقل من أجل تلبية احتياجات المريض والسوق المصرية.

وأشادة الدكتورة ألفت غراب بالدعم الكبير الذي تقدمه المنظومة الدوائية في مصر لشركات الأدوية، بقيادة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه شركات الأدوية خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن هناك تنسيق كامل بين كافة الجهات المسئولة عن الدواء المصري وشركات الأدوية لضمان توافر الأدوية وتأمين المادة الخام لنهاية العام على الأقل.

وأشارت رئيس مجموعة أكديما الى أن الشركات التابعة لمجموعة أكديما جاهزة لإنتاج أي دواء يثبت فاعليته لعلاج فيروس كورونا .

وأضافت الدكتورة ألفت غراب، أن مجموعة أكديما حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للمنظومة الصحية في مصر لمواجهة فيروس كورونا، حيث تبرعت الشركة بقيمة 5 ملايين في شكل تبرعات عينية، منها 4 ملايين جنيه لصالح وزارة الصحة، ونحو مليون جنيه للمستشفيات الجامعية في محافظة الفيوم، موضحة أن شركاتها التابعة تتخذ خطوات مماثلة لمواجهة الفيروس التاجي كوفيد 19.

اترك تعليق