سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيسة مجموعة أكديما للرئيس السيسي: نجحنا في توطين 100 مستحضر دوائي ساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية بقيمة 300 مليون دولار

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جناح الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما الدوائية»، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والتي إنطلقت اليوم الأحد وتستمر حتى 25 أكتوبر الجاري، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

وخلال جولته، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة أكديما، والتي أكدت في حديثها للرئيس السيسي، نجاح شركة أكديما في توفير 100 مستحضر دوائي محلي بديل للمستورد، مما ساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية بنحو 300 مليون دولار، إلى جانب تحقيق عائد تصديري يبلغ 100 مليون دولار من فائض الإنتاج.

رافق الرئيس السيسي في جولته، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة و السكان.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، أن «أكديما» تخطط لطرح أكثر من 76 مستحضراً دوائياً لعلاج الأورام في السوق المصري خلال العام الحالي، وهي أدوية عالية التقنية تتجاوز أسعارها 60 ألف جنيه، إلا أنه سيتم إنتاجها محلياً بسعر يمثل 40% فقط من السعر العالمي.

وأشارت رئيس شركة أكديما الى توفير «أكديما»، جميع وسائل تنظيم الأسرة محلياً بسعر يقل بنسبة 40% عن الأسعار العالمية، مشيرة إلى أن المنتجات المصنعة تتمتع بأعلى معايير الجودة، وهو ما تؤكده موافقة 80 دولة يتم تصدير منتجات الشركة إليها.

وكان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقد لجناح شركة أكديما، بجانب الدكتورة ألفت غراب، الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيبيكو للأدوية، والدكتور أحمد ليلة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية.

اترك تعليق