سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. عوض جبر: 8.3 مليون فيال حجم إنتاج «المهن الطبية للأدوية» من «الأنسولين» في 9 أشهر

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية «MUP» عن ارتفاع حجم إنتاج الشركة من الأنسولين «أنسولينا إيجيبت» خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري الى ٨.٣ مليون فيال من مختلف التركيزات.

وأضاف د. عوض جبر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن حجم مبيعات الشركة من الأنسولين ارتفع الى ٧.٢ مليون فيال خلال الفترة من يناير حتي سبتمبر الماضي ومن المتوقع بيع ١.١ مليون فيال إضافية حتي نهايه العام الجاري .

وأوضح جبر أن شركته تعكف على استكمال تنفيذ خط إنتاج جديد للأنسولين قبل نهاية العام الجاري على أن يتم بدء الإنتاج منه مطلع العام 2020، موضحاً أن تلك المرحلة ستشمل بدء تصنيع قلم حقن الأنسولين بالإضافة إلى تصنيع نظائر الأنسولين، مما يؤدى إلى توفير المنتج للمرضى ومواكبة إحتياجات السوق.

وأشار د. عوض جبر الى سعى شركة المهن الطبية لتصدير الأنسولين المحلي ذو الجودة العالمية إلى 11 دولة أفريقية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع بالاستثمار في أفريقيا.

وأوضح أن شركة المهن الطبية تسعى لتلبية إحتياجات السوق المصرية والإقليمية من الإنسولين، مستفيدة من الخبرة الكبيرة التى تتمتع بها فى هذا المجال.

وأكد حرص الشركة على السعى بشكل دائم لدعم سوق الدواء وتطوير الصناعة متجهه نحو الاعتماد على الصناعة الوطنية وتقليل الاعتماد على المستورد.

اترك تعليق