سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. عوض جبر: إرتفاع مبيعات «المهن الطبية للأدوية» من البنسلين الى مليون فيال خلال 9 أشهر

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية «MUP» عن ارتفاع حجم إنتاج الشركة من البنسلين الى نحو مليون فيال خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وتوقع الدكتور عوض جبر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» ارتفاع حجم مبيعات الشركة من البنسلين الى 1.2 مليون فيال بزيادة قدرها 200 الف فيال خلال الربع الأخير من العام الجاري

وأضاف جبر أن شركة المهن الطبية للأدوية تغطي أكثر من 95% من إحتياجات السوق المصرية من البنسلين وهو ما أدى الى عدم وجود أية مشكلات خاصة بنقص البنسلين في السوق المحلية العام الجاري.

وأكد حرص الشركة على السعى بشكل دائم لدعم سوق الدواء وتطوير الصناعة متجهه نحو الاعتماد على الصناعة الوطنية وتقليل الاعتماد على المستورد.

ونجحت شركة المهن الطبية للأدوية العام الجاري من تحقيق طفرة في معدلات نمو مبيعاتها لتقفز مجددا الى قائمة الشركات العشرة الأكثر مبيعا في سوق الدواء المصري خلال شهر أغسطس وفقا لتقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية.

وحققت شركة المهن الطبية للأدوية حجم مبيعات بلغت قيمتها 150.764 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة نمو 12.6 % وحصة سوقة 2.6%.

 

 

اترك تعليق