سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دينتينوكس – Dentinox للتخلص من الانتفاخ ومضاد للتقلصات وعسر الهضم والغازات

دينتينوكس نقط – Dentinox Drops

 

المادة الفعالة :

سيمثيكون

حيث يعمل على تخفيض التوتر السطحي لفقاعات الغاز الموجودة داخل المعدة مما يقلل من وجودها و تكونها و بالتالي يقلل من التطبل أو الانتفاخ في البطن ولذلك يستخدم  فى علاج التخلص السريع من الانتفاخ .


دواعى الاستعمال :

1- يستعمل الدواء فى معالجة القرحة الهضمية كما يمكن ان يعالج الانتفاخات الغازية التى تحدث بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة متلازمة الامعاء المتهيجة .

2- يستخدم الدواء فى علاج الام الناتجة عن الغازات كما يمكن ان يعالج عسر الهضم الوظيفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج المغص للاطفال الرضع .


الجرعة وطريقة الاستعمال :

– الجرعة المعتادة للاطفال الرضع هى : 2.5 مجم ثلاث مرات يوميا بعد الرضاعة مباشرة ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة الطفل المريض .


الاثار الجانبية :

– لا يوجد اثار جانبية خطيرة سوى الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والصداع ، بالاضافة الى انه يحدث صعوبة فى التنفس فى بعض الحالات ، أما الأعراض الجانبية نادرة الحدوث تتمثل فى تهيج الجلد أو ظهور طفح جلدى أو وصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الوجه والشفتين أو اللسان أو الحلق .


موانع الاستعمال :

1- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانسداد المعوى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى كما قد يتسبب الدواء فى النعاس لذلك تجنب استخدامه أثناء القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات فى الجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء ، كما يمكن استعمال الدواء تحث اشراف طبى فانه غير المعروف انه قد يؤثر على حياة الطفل الرضيع .

اترك تعليق