سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دراسة: 88% من سكان نيودلهي يعانون نقص فيتامين (د)

كشفت دراسة صادرة عن (غرفة التجارة والصناعة) في الهند أن 8 من بين كل 10 أشخاص في مدينة (نيودلهي) يعانون نقصا في مستويات فيتامين (د)، وهو ما يسبب آلاما مزمنة في العضلات والتشنجات، فضلا عن انخفاض مستويات الطاقة والاكتئاب.

وأظهرت الدراسة أن نحو 88% من سكان نيودلهي يعانون تدنى مستويات فيتامين (د)، وهو أقل من الطبيعي، وأوضحت أن القلق الأكبر هو أن معظم السكان غير مدركين لمعاناتهم من نقص في هذا الفيتامين الحيوي ومدى عواقب هذا النقص.

ووفقا للدكتور “إتش.كيه.تشوبرا”، رئيس مجلس الرعاية الصحية في غرفة التجارة والصناعة في الهند، يتم تعريف نقص فيتامين (د) عندما يكون مستواه في الدم أقل من 20 نانوجرام في كل ملليلتر.

ويمكن أن يؤدي نقص مستويات فيتامين (د) إلى الإصابة بأمراض لين العظام مثل الكساح بين الأطفال وهشاشة في العظام بين البالغين، ويمكن تصحيح نقص مستويات هذا الفيتامين المهم بسهولة عن طريق أخذ مكملات غذائية غنية به، فضلا عن إحداث تغييرات في نمط الحياة الأساسية.

وأشار الدكتور “تشوبرا” إلى عدم كفاية تعرض سكان نيودلهي لأشعة الشمس، والبقاء في غرف مكيفة لساعات طويلة خلال النهار، يمكن أن يكون السبب الرئيسى وراء هذا النقص، وتشهد حالات المرضى الذين يعانون نقصا في فيتامين”د” تزايدا مضطردا في الهند، ليتأثر بها الرجال والنساء والأطفال على حد سواء.

اترك تعليق