سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خوفو فارما للصناعات الدوائية تمنح «مياس فارما» الوكالة الحصرية لمستحضراتها في اليمن

أعلنت شركة خوفو فارما للصناعات الدوائية، عن توقيع عقد وكالة مع شركة مياس فارم، لتصبح بمقتضاه الوكيل الحصري لمستحضراتها في دولة اليمن. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية شركة خوفو فارما للتوسع في الأسواق العربية والآسيوية، والأفريقية كمرحلة أولى.

وقع عقد الوكالة، المهندس عماد روفائيل شاؤول رئيس مجلس ادارة شركة خوفو فارما، والدكتور احمد محمد صالح علي مياس، رئيس مجلس إدارة  شركة مياس فارم ، وبحضور المهندس روفائيل شاؤول روفائيل، والمهندس مايكل روفائيل شاؤول أعضاء مجلس إدارة شركة خوفو فارما.

تستهدف شركة خوفو فارما، من هذا التعاون تحقيق صادرات أولية تزيد على 3 ملايين دولار خلال عام 2024، مع خطة لزيادة هذا الرقم بشكل مضطرد خلال السنوات الثلاث المقبلة. وذلك من خلال مجموعة من الأدوية التي يتم  تصنيعها بمصنع الشركة لتغطي احتياجات جزء من السوق اليمنية، كأدوية أمراض القلب، وضغط  الدم، والسكري، و عدد من المضادات الحيوية والمسكنات.

افتتحت شركة خوفو فارما مصنعها الجديد في مارس 2024، والذي يُعتبر من أكبر المصانع الدوائية الحديثة، حيث يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع. يضم المصنع 11 خط إنتاج ويهدف إلى تلبية احتياجات السوق المصري والتوسع في التصدير، باستثمارات تصل إلى أكثر من 4 مليارات جنيه.

تشمل المرحلة الأولى من تشغيل المصنع 7 خطوط إنتاج تشمل الأقراص، الكبسولات، الأشربة، الكريمات، اللبوس، البودرات، والفوارات. ,في المرحلة الثانية، سيتم إضافة 4 خطوط إنتاج جديدة، منها منطقة عقيمة تحتوي على 3 خطوط للقطرات، الفيال، والأمبولات، بالإضافة إلى خط لإنتاج مستحضرات السوفت جيلاتين كبسول.

سيقوم المصنع بتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل، بما في ذلك صيادلة وأخصائيين تحاليل ومديرين للإدارة الهندسية والمعامل والجودة والإنتاج. كما يضم المصنع مساحات تخزينية تزيد على 1000 متر مربع، ومجمع معامل على مساحة 1500 متر مربع مجهز بأحدث أجهزة التحليل للتأكد من جودة المنتجات وفقاً لمعايير هيئة الدواء المصرية والمعايير العالمية.

تسعى شركة خوفو فارما من خلال مصنعها إلى توطين صناعة الأدوية وتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية، وتقديم أدوية ذات جودة عالمية بأسعار مناسبة، كما تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات العملة الصعبة خلال عامين من بدء التشغيل، تماشياً مع استراتيجية الدولة 2030 الهادفة إلى تحقيق 100 مليار دولار صادرات.

خوفو فارما للصناعات الدوائية تمنح «مياس فارما» الوكالة الحصرية لمستحضراتها في اليمن

اترك تعليق