سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جو بايدن: توافر لقاحات كورونا لجميع الأمريكيين مايو المقبل

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن لقاحات كورونا ستكون متوافرة لجميع الأميركيين البالغين اعتباراً من الأول من مايو، مشيراً إلى أن تجاهل الجائحة في بداية ظهورها العام الماضي هو ما أدى إلى تفشيها.

وأضاف الرئيس الأمريكي في خطاب وجهه للشعب الأميركي، الجمعة، أن عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد الضحايا (الأميركيين) في الحربين العالميتين وحرب فييتنام، مشيراً إلى أنه سيكون “لدينا عدد كافٍ من اللقاحات لكل الأميركيين بحلول نهاية مايو”.

المعركة لم تنته بعد

وشدد بايدن على أن المعركة ضد الفيروس “لم تنته بعد”. وأن السلطات لن تتهاون في القضاء على كورونا، وناشد الأميركيين المساعدة على القضاء على الفيروس، مضيفاً: “نحن على الطريق الصحيح” للوصول إلى 100 مليون جرعة من اللقاحات بعد 60 يوماً من تولي منصب الرئاسة، وذلك بعدما وعد بالوصول إلى هذا الرقم في أول مائة يوم من توليه السلطة.

وكان الرئيس الأميركي وقع، الخميس، على حزمة الإنقاذ الاقتصادي من تداعيات كورونا البالغة قيمتها 1.9 تريليون دولار، عقب مصادقة الكونجرس عليها.

وتشمل خطة التحفيز تقديم شيكات بقيمة 1400 دولار لملايين الأميركيين، بالإضافة إلى 350 مليار دولار من المساعدات للولايات والمجتمعات المحلية، وتوفير مليارات الدولارات لمكافحة الوباء، من بينها 49 ملياراً لعمليات الفحوص والتتبع و14 ملياراً لتوزيع اللقاحات.

وتشمل الخطة أيضاً مدفوعات للأسر تصل إلى 3600 دولار لكل طفل على مدار العام، و170 مليار دولار للمدارس من الروضة حتى الصف الـ12، ومؤسسات التعليم العالي، لتغطية تكاليف إعادة فتح المدارس ومعونة الطلاب، وزيادة الحد الأدنى الفيدرالي للأجور إلى 15 دولاراً في الساعة بحلول عام 2025.

 

اترك تعليق