سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون أند جونسون: لقاحنا ضد كورونا أثبت فعاليته بنسبة 66%

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، اليوم الجمعة أن لقاحها من جرعة واحدة من فيروس كورونا، كان فعالًا بنسبة 66% لافتة أن مستوى الحماية يختلف من مكان لأخر.

وأضافت أن فعالية اللقاح في الولايات المتحدة بلغت 72% في الحماية من Covid-19. بينما كان أقل فعالية في مناطق أخرى. استندت النتائج المرتقبة للغاية إلى 468 إصابة مؤكدة بـ Covid-19 من بين أكثر من 43000 متطوع في المرحلة الثالثة من التجربة، وفقًا لجونسون آند جونسون.

فعالية مختلفة من مكان لأخر

وأضافت الشركة إن مستوى الحماية بلغ 66% في أمريكا اللاتينية، و57% في جنوب إفريقيا بعد أربعة أسابيع.

ولفتت الشركة إلى أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 85% في الوقاية من الأمراض الشديدة بعد أربعة أسابيع من التطعيم لدى جميع البالغين.

وذكرت أن اللقاح قدم حماية كاملة ضد حالات الاستشفاء المرتبطة بفيروس كورونا بعد أربعة أسابيع من التطعيم.

وقالت الشركة إن التجربة تشمل المصابين بفيروس بي 1351 السلالة الجديدة شديدة العدوى الموجودة في جنوب إفريقيا.

وقال أليكس جورسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، في بيان: نحن فخورون بأننا وصلنا إلى هذا الإنجاز الهام وأن التزامنا بمعالجة هذه الأزمة الصحية العالمية مستمر في كل مكان.

زادت الفعالية ضد المرض الشديد بمرور الوقت مع عدم وجود حالات في المشاركين الملقحين بعد اليوم 49 ، وفقًا للشركة.

كانت الحماية متسقة عبر العرق والعمر ، بما في ذلك من هم فوق سن 60 عاما.

وقالت جونسون آند جونسون إن اللقاح كان جيد التحمل ، مع عدم وجود مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة تتعلق باللقاح. كما لم ترد تقارير عن الحساسية المفرطة.

متى يتم الموافقة على لقاح جونسون؟

يتوقع المسؤولون الأمريكيون ومحللو وول ستريت بفارغ الصبر الحصول على ترخيص لقاح جونسون آند جونسون، والذي قد يحدث في وقت مبكر من الشهر المقبل.

قول مسؤولو الصحة العامة وخبراء الأمراض المعدية إن قادة العالم سيحتاجون إلى مجموعة من الأدوية واللقاحات لهزيمة الفيروس، الذي قتل أكثر من 400 ألف أمريكي في حوالي عام.

أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى أنها ستسمح بلقاح آمن وفعال بنسبة 50 في المئة على الأقل. على سبيل المقارنة ، يقلل لقاح الإنفلونزا عمومًا من خطر الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 40 في المئة إلى 60في المئة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

إذا تم ترخيص لقاح جونسون آند جونسون من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فسيكون هذا هو اللقاح الثالث المعتمد للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة بعد لقاح Pfizer-BioNTech و Moderna، تم ترخيص لقاح فايزر من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في 11 ديسمبر ، وتم ترخيص لقاح شركة موديرنا بعد أسبوع في 18 ديسمبر.

اترك تعليق