سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تقاضي الباحثين الذين ربطوا بودرة التلك بالسرطان

رفعت شركة “جونسون آند جونسون” دعوى قضائية ضد 4 أطباء نشروا دراسات تشير إلى وجود روابط بين منتجات العناية الشخصية القائمة على التلك والسرطان، مما أدى إلى تصعيد الهجوم على الدراسات العلمية التي تزعم الشركة أنها غير دقيقة.

ورفعت شركة “LTL Management” التابعة لشركة جونسون آند جونسون، والتي استوعبت مسؤولية شركة التلك في تقرير مثير للجدل في عام 2021 ، دعوى قضائية الأسبوع الماضي في محكمة نيوجيرسي الفيدرالية تطلب منها إجبار ثلاثة باحثين على “التراجع / أو إصدار تصحيح” لدراسة قالت إن مادة الأسبستوس- تسببت منتجات التلك الاستهلاكية الملوثة أحيانًا في إصابة المرضى بورم الظهارة المتوسطة.

وتواجه جونسون آند جونسون، أكثر من 38000 دعوى قضائية، تزعم أن منتجات التلك للشركة ، بما في ذلك Baby Powder، ملوثة بالأسبستوس وتسببت في الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان المبيض وورم الظهارة المتوسطة.

وتحاول الشركة حل هذه الدعاوى القضائية، وكذلك أي دعاوى قضائية مستقبلية، من خلال تسوية بقيمة 8.9 مليار دولار في محكمة الإفلاس.

وأكدت “جونسون آند جونسون”، أن منتجات التلك الخاصة بها آمنة ولا تحتوي على الأسبستوس.

وتوقفت J&J، عن بيع بودرة الأطفال القائمة على التلك لصالح المنتجات القائمة على نشا الذرة ، مشيرة إلى زيادة الدعاوى القضائية و “المعلومات الخاطئة” حول سلامة منتج التلك.

وبدأت الشركة في عام 2021، في استخدام “الإفلاس” كحل محتمل للدعاوى القضائية، والتي شهدت سجلاً مختلطًا في المحاكمة، بما في ذلك العديد من الانتصارات الدفاعية ولكن أيضًا حكم بقيمة 2.1 مليار دولار على 22 امرأة ألقت باللوم على الأسبستوس في منتجات التلك الخاصة بسرطان المبيض لديهن.

وقالت شركة جونسون آند جونسون في ملفات محكمة الإفلاس في أبريل الماضي إن تكاليف الأحكام والتسويات والرسوم القانونية المتعلقة بالتلك وصلت إلى حوالي 4.5 مليار دولار.

اترك تعليق