سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تصدر توقعات متحفظة لأرباح 2023 بسبب ارتفاع التكاليف وفقدان براءات اختراع

حذرت شركة جونسون آند جونسون، من التأثير المستمر للتكاليف المدفوعة بالتضخم هذا العام حيث أصدرت مجموعة الرعاية الصحية توقعات متحفظة لأرباح العام بأكمله ، وانخفضت أسهمها بأكثر من 2%.

وقالت الشركة إنها تتوقع انخفاضًا حادًا في مبيعات عقار Stelara الرائد في مجال مرض كرون بمجرد أن تفقد حماية براءات الاختراع الأمريكية في أواخر عام 2023.

وتراجعت الأسهم بنسبة 2.4% عند 161.71 دولار ، مما يجعلها أكبر خسارة على مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط، الذي انخفض بنحو 0.4%.

وقال جوزيف وولك المدير المالي لشركة جونسون آند جونسون، في مؤتمر عبر الهاتف إن الشركة كانت “متفائلة بشكل مسؤول” بحلول عام 2023 ، مشيرًا إلى المنافسة الشرسة على عقار السرطان Imbruvica والتضخم باعتباره بعض التحديات التي كانت تواجهها.

وأشار جون بويلان المحلل في إدوارد جونز إلى أن التضخم دائما مصدر قلق ومن المعتقد أنه سيستمر في الربعين المقبلين.

تابع “قد يستغرق الأمر بعض الوقت ربما على جانب الجهاز للعمل من خلال بعض تكاليف المدخلات الأعلى ، لكننا نعتقد أن عملية الشفاء في مكانها الصحيح.”

وأبلغت الشركة هذا الأسبوع، عن مبيعات إجمالية قدرها 24.7 مليار دولار للربع الأول من 2023، لكنها سجلت خسارة صافية قدرها 68 مليون دولار بسبب رسوم بقيمة 6.9 مليار دولار تتعلق برفع إفلاس ثان من قبل وحدة إدارة LTL التابعة لها في محاولة لتسوية أكثر من 38000 دعوى قضائية تطالب بمنتجات التلك الخاصة بها.

 

اترك تعليق